كوريا الجنوبية ومنغوليا تبحثان سبل تعزيز التعاون في اكتشاف المعادن النادرة

كوريا الجنوبية ومنغوليا تبحثان سبل تعزيز التعاون في اكتشاف المعادن النادرةكوريا الجنوبية ومنغوليا

عرب وعالم15-2-2023 | 16:10

بحث رئيس وزراء كوريا الجنوبية هان دوك- سو ، و رئيس الوزراء المنغولي لوفساننامسراي أويون-إيردين، سبل تعزيز التعاون في اكتشاف المعادن الأرضية النادرة وتطوير البنية التحتية والاستجابة لتغير المناخ.

وقال رئيس وزراء كوريا الجنوبية خلال اللقاء اليوم الأربعاء بسول، وفقا لوكالة ألأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، إن كوريا الجنوبية ومنغوليا شريكان استراتيجيان يتفقان في القيم العالمية، ولديهما مزايا تكاملية متبادلة في العديد من المجالات، مضيفا "نتوقع أن نستكشف ونعزز إجراءات التعاون في مجالات مثل الاستجابة لتغير المناخ وتطوير البنية التحتية".

كما أعرب عن تقديره لدعم منغوليا لاستضافة كوريا الجنوبية لمعرض "إكسبو 2030" العالمي في مدينة "بوسان" الساحلية جنوب شرق البلاد.

من جهته، قال رئيس الوزراء المنغولي، إن الشعب المنغولي يقدر مساهمة الشعب الكوري الكبيرة في جميع التغييرات في المجتمع المنغولي، مضيفا أنه بناء على نجاح العلاقات السياسية على مدى الثلاثين عاما الماضي، نأمل أن تتطور التبادلات الشعبية والتبادلات بين المستثمرين والتعاون التجاري بدرجة أعظم خلال الثلاثين عاما القادمة.

وأعرب عن ثقته التامة في نجاح استضافة "بوسان" لمعرض "إكسبو 2030" العالمي، ونأمل في تعزيز مكانة كوريا الجنوبية في المجتمع الدولي من خلال المعرض.

وبموجب اتفاق مبدئي تم التوقيع عليه بعد المحادثات، ستعقد كوريا الجنوبية ومنغوليا اجتماعا سنويا بشأن التعاون في المعادن الأرضية النادرة والمعادن النادرة الأخرى ،وبالإضافة إلى ذلك، اتفقت كوريا الجنوبية ومنغوليا على إطلاق مفاوضات لتوقيع اتفاقية شراكة اقتصادية من شأنها أن توسع الاستثمار والتجارة بين البلدين.

أضف تعليق