عرفات يناقش مشروع تطوير البنية المعلوماتية

عرفات يناقش مشروع تطوير البنية المعلوماتيةعرفات يناقش مشروع تطوير البنية المعلوماتية

* عاجل17-4-2018 | 10:58

دار المعارف

عقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل اجتماعًا بخصوص مشروع تطوير البنية المعلوماتية وبناء نظام معلومات جغرافى لخدمة أغراض تخطيط النقل على المستوى القومى، بحضور الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل، والدكتورة مها نصار، مستشار وزارة النقل للمعلومات.

وقال وزير النقل إن الفكرة الأساسية للمشروع تعتمد على تجميع أصول وبيانات منظومة النقل بحيث تشكل قاعدة بيانات جغرافية متكاملة تستطيع القيادة الاعتماد عليها لاتخاذ القرارات الاستراتيجية فى مجال النقل والاستثمار فى مشروعات النقل المختلفة.

وأكد أهمية تنمية البنية المعلوماتية لوزارة النقل من خلال هذا المشروع الذى يشمل كل منظومة النقل من مشروعات صيانة الطرق وإدارة السلامة ومخاطر الطرق ومؤشرات الموانئ وحركة السكة الحديد بمصر، مشيرًا إلى أن هذه المنظومة ستساعد فى تحليل ربحية كل كيان مثل قطارات السكة الحديد وأرصفة الموانئ، ما يساعد فى اتخاذ قرارات الاستثمار والتوسع فى كل كيان.

وأشار الوزير خلال الاجتماع على أهمية تطوير الكوادر التى تعمل فى الهيئات التابعة للوزارة من خلال التدريب المستمر على أحدث الطرق للنهوض بها وإكسابها مهارات تتواءم مع هذه المنظومة الذكية، مشيرًا إلى ضرورة حوكمة الهيئات من خلال الاعتماد على قواعد بيانات دقيقة ومحدثة بصفة مستمرة.

وأشار وزير النقل إلى ضرورة تطوير أنظمة التشغيل النمطية "Standard operating procedure" وكيانات التشغيل لدى الهيئات لتحقيق الاستدامة فى مثل هذه المشروعات.

يذكر أن هذا المشروع تم تطويره فى إطار بروتوكول تعاون بين وزارة النقل ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2