وزير الكهرباء :تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي له الأثر الفعّال في زيادة أمن إمدادات الطاقة

وزير الكهرباء :تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي له الأثر الفعّال في زيادة أمن إمدادات الطاقةوزير الكهرباء :تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي له الأثر الفعّال في زيادة أمن إمدادات الطاقة

* عاجل23-4-2018 | 18:17

كتبت: نشوى مصطفي
قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء  إن مذكرة التفاهم التي وقعت مع الاتحاد الأوروبي للطاقة والمناخ تأتي كتحديث لمذكرة التفاهم الخاصة بالشراكة الاستراتيجية بشأن الطاقة الموقعة في. ٢٠٠٨ .
وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أن هذه المذكرة تعتبر استمرار للتعاون القائم مع الاتحاد الاوروبي في ظل التخديات المشتركة التى يواجهها الطرفان في مجال سياسات الطاقة والتي تشمل تأمين إمداد الطاقة والحاجة إلى تنوع مصادرإنتاج الطاقة .
وأضاف أن تعزيز التعاون في مجال الطاقة بين الاتحاد الأوروبي سيكون له الأثر الفعّال في زيادة أمن إمدادات الطاقة لكل الاتحاد الأوربي ومصر .
وأشار إلى  أن مذكرة التفاهم تتضمن عدداً من الأولويات فيما يخص قطاع الكهرباء و يتم تنفيذها خلال الفترة من ٢٠١٨ وحتى ٢٠٢٢ لافتا إلى  أنه ستكون على هذا النحو ، استمرارًا للمساندة الفنية لإصلاحات قطاع الكهرباء و المزيد من التعاون في مجال الطاقة المتجددة من خلال معايير ومشروعات مشتركة . و التعاون في مجال وضع استراتيجيات وسياسات وتدبير كفاءة الطاقة وعبر مختلف القطاعات و التعاون في مجالات التكنولوجية والعلمية والصناعية في مجال الطاقة .
أضف تعليق

إعلان آراك 2