وزير الخارجية التونسي يعرب عن امتنانه لدعم السعودية

وزير الخارجية التونسي يعرب عن امتنانه لدعم السعوديةنبيل عمار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج

عرب وعالم15-2-2023 | 20:22

عبر نبيل عمار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عن امتنانه لدعم المملكة العربية السعودية ل تونس لا سيما في ظل الظرف الاقتصادي التي تمر به البلاد.

جاء ذلك وفق بيان صدر عن وزارة الشؤون الخارجية التونسية مساء اليوم الأربعاء.

وثمن نبيل عمّار التنسيق والتشاور الدائم بين قيادتي البلدين الشقيقين.

ومن جهته جدد الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود وزير الخارجية السعودي دعم المملكة ل تونس في شتى المجالات بما يعكس الروابط الأخوية والعريقة بين البلدين قيادة وشعبا.

وفي شأن آخر وجه نبيل عمّار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج شكره للقادة الأفارقة لمشاركتهم في فعاليات ندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا (تيكاد8) التي احتضنتها تونس في أغسطس الماضي والتي مثلت فرصة للدول الأفريقية ولليابان للحوار والتفاعل والتفكير المشترك في مستقبل القارة الأفريقية.

كما أكد على ضرورة متابعة نتائجها الواعدة بفعالية والتي تمثلت في "بيان تونس" حتى يتم تجسيدها للمساهمة في تحقيق الازدهار والتنمية في القارة الإفريقية.

وكان نبيل عمّار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج - قد القي في إطار مشاركته في الدورة العادية 42 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي- مداخلة حول ندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا (تيكاد8) التي احتضنتها تونس يومي 27 و28 أغسطس 2022.
جاء ذلك وفق بيان صدر عن وزارة الشؤون الخارجية التونسية مساء اليوم الأربعاء.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2