انطلاق البطولة الدولية للخيل العربية المصرية بالكويت بمشاركة 211 جوادًا أصيلًا

انطلاق البطولة الدولية للخيل العربية المصرية بالكويت بمشاركة 211 جوادًا أصيلًاانطلاق البطولة الدولية للخيل العربية المصرية بالكويت بمشاركة 211 جوادًا أصيلًا

رياضة16-2-2023 | 18:09

انطلقت البطولة الدولية للخيل العربية المصرية، مساء اليوم الخميس، وهي البطولة الثانية والأخيرة ضمن فعاليات مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي (2023)، بمشاركة 211 جوادًا عربيًا أصيلًا من الكويت وخارجها.

وقال مدير البطولة عبدالله البريهي، عقب بدء المنافسات، إن البطولة التي تقام في مربط الدولة الرسمي (ميدان بيت العرب) وينظمها مركز الجواد العربي وتستمر 3 أيام تشهد مشاركة أفضل الجياد، التي تتمتع بمستوى جمالي مميز نظرا لقوة البطولة.

وأضاف البريهي أن البطولة بدأت بإقامة التصفيات (كلاسات) لمسابقة جمال الخيل لفئة أجمل مُهر ومُهرة من الأعمار الصغيرة، على أن تتبعها باقي الفئات إذ يتأهل الأول والثاني من كل تصفية إلى النهائيات التي تقام مساء السبت المقبل في ختام المهرجان.

وأكد أن اللجنة المنظمة، برئاسة المدير العام للمركز الشيخة سارة فهد الدعيج الصباح، حريصة على إظهار هذا الملتقى التراثي بأبهى صورة، داعيًا لحضور المهرجان والاستمتاع بفعالياته المتنوعة، مشيرًا إلى أنه تم رصد جوائز مجزية للفائزين بمنافسات المهرجان، ومنوها باهتمام مربي وملاك الخيل بهذه الرياضة الأصيلة وحرصهم على المشاركة بهذا الملتقى التراثي بأفضل جيادهم.

وكانت منافسات البطولة الدولية العاشرة لجمال الخيل العربية وهي الأولى ضمن مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي موسم 2023 اختُتِمَت في الرابع من فبراير الحالي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2