وصفات سحرية للتخلص من الوزن الزائد

وصفات سحرية للتخلص من الوزن الزائدالوزن الزائد

منوعات18-2-2023 | 12:11

يعتبر فقدان الوزن والحفاظ على وزن صحي أمرًا صعبًا بالأخص لدى المراهقين، خاصة مع خيارات الوجبات السريعة التي يمكن الوصول إليها وخيارات نمط الحياة غير الصحية الأخرى مثل تناول الطعام في وقت متأخر من الليل أو الإفراط في تناول الأطعمة المصنعة أثناء مشاهدة سلسلة الويب المفضلة لديك.

إذا كنت تخطط لفقدان الوزن ، فمن المهم ممارسة الرياضة بانتظام ، وشرب الكثير من الماء والتركيز على تناول وجبات صحية ومغذية.

إليك بعض الوصفات السهلة والممتعة للمراهقين لفقدان الوزن التي يمكنك تجربتها.
- عجة الخضار
المقادير: 2 بيضة ، رش الحليب ومكعبات الخضار من اختيارك مثل الفطر والفلفل والبصل والسبانخ الطريقة: اخفق البيض والحليب في وعاء. الآن ، سخني مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة واسكبي خليط البيض، في بضع ثوان ، أضيفي الخضار المقطعة، اطبخي حتى ينضج البيض ثم اطوي الأومليت إلى النصف.
-توست الأفوكادو
المقادير: شريحة واحدة من خبز الحبوب الكاملة ونصف أفوكادو وبضعة طماطم كرزية ورشة ملح. الطريقة: نخب شريحة من خبز الحبوب الكاملة. بعد ذلك ، اهرسي نصف حبة أفوكادو بالشوكة، انشر الأفوكادو المهروس على الخبز المحمص، قطعي القليل من الطماطم الكرزية وضعيها فوق الأفوكادو، يرش القليل من الملح.

-عصير الموز و زبدة الفول السوداني
المقادير: 1 موزة ناضجة ، 1 ملعقة من زبدة الفول السوداني ، 1 كوب من حليب اللوز ، وحفنة من الثلج، الطريقة: امزج جميع المكونات معًا حتى تصبح ناعمة، أسكب في كوب وتمتع!
-ساندوتش دجاج مشوي
المقادير: 2 صدور دجاج منزوعة العظم والجلد، 1/2 كوب زبادي عادي 1 ملعقة صغيرة مسحوق الكمون، 1 ملعقة صغيرة مسحوق كزبرة، 1 ملعقة صغيرة مسحوق الفلفل الحار. الملح والفلفل حسب الذوق؛ خبز بيتا من القمح الكامل ؛ مع الخس والطماطم والأفوكادو للتقديم الطريقة: في وعاء كبير ، اخلطي الزبادي ومسحوق الكمون ومسحوق الكزبرة ومسحوق الفلفل الحار والملح والفلفل، الآن نضيف صدور الدجاج ونغطيها بخليط الزبادي، غطي الوعاء واتركي الدجاج منقوعًا في الثلاجة لمدة 30 دقيقة على الأقل أو حتى 4 ساعات ، سخني الشواية على حرارة متوسطة إلى عالية، ضع الدجاج على الشواية واتركه يطهى لمدة 5-7 دقائق على كل جانب، نحمص خبز البيتا على الشواية ، جمعي الساندويتش عن طريق وضع بعض الخس والطماطم والأفوكادو في خبز البيتا ، وضعي فوقها الدجاج المشوي اللذيذ، يقدم ساخنا.

- سلطة الكينوا
المقادير: كوب واحد من الكينوا، 1 كوب من الجزر المقطعة والطماطم الكرزية والخيار ؛ حفنة من اللوز وبذور عباد الشمس، 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، 1 ملعقة صغيرة من الخردل ورشة ملح وفلفل، الطريقة: طبخ كوب واحد من الكينوا، الآن نأخذ وعاء كبير ونخلط الكينوا المطبوخة مع مكعبات الخضار، أضف اللوز وبذور عباد الشمس، لتحضير الصلصة ، اخفقي زيت الزيتون والخردل والملح والفلفل، نسكب الصلصة فوق خليط الكينوا ،يقلب جيدا ويقدم.
المصدر: timesofindia

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2