بافتتاح أمم إفريقيا.. شباب الفراعنة يسقطون في فخ التعادل السلبي أمام موزمبيق

بافتتاح أمم إفريقيا.. شباب الفراعنة يسقطون في فخ التعادل السلبي أمام موزمبيقمنتخب مصر

رياضة19-2-2023 | 18:19

سقط منتخب مصر للشباب بفخ التعادل السلبي أمام منافسه منتخب موزمبيق، اليوم الأحد، على ستاد القاهرة الدولي، في مباراة افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم تحت 20 عاماً، والمؤهلة إلى كأس العالم للشباب.

المنتخب المصري يتواجد ضمن المجموعة الأولى من البطولة رفقة منتخبات موزمبيق ونيجيريا والسنغال.

بهذه النتيجة، يقتسم المنتخبان نقاط المباراة، ليصبح رصيد مصر وموزمبيق نقطة وحيد في المركزين الأول والثاني من المجموعة مؤقتاً في انتظار مواجهة السنغال ضد نيجيريا، المقرر إقامتها اليوم عند تمام الساعة 19:00 بتوقيت القاهرة.

واختار محمود جابر، مدرب منتخب مصر في بداية المباراة تشكيل مكون من: «مصطفى مخلوف - أحمد رضا - عمر فايد - عبد الرحمن رشدان - كريم الدبيس - محمد فارس - ماجد هاني - خالد عوض - بلال مظهر - أحمد عبد الرحيم إيشو - رأفت خليل».

منتخب مصر سيطر على أغلب مجريات اللعب ولكن غابت عنه الفعالية الهجومية، واقتصرت هجماته على فرصة للاعبه أحمد عبد الرحيم عندما سدد بالقدم اليسرى على حدود منطقة الجزاء لترتطم الكرة بالقائم الأيمن عند الدقيقة 6 من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني عند الدقيقة 52 أنقذ عبد الرحمن رشدان مرمى منتخب مصر من فرصة هدف مؤكد لصالح منتخب موزمبيق بعد تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء.

وكاد رأفت خليل أن يفتتح أهداف المباراة في الدقيقة 77 من كرة رأسية تمر بجوار قائم منتخب موزمبيق، ومن كرة رأسية أيضاً من قائد الفراعنة، يوسف حسن، كادت النتيجة تتغير في الثواني الأخيرة من المباراة إلا أنها ذهبت بعيداً عن المرمى لتنتهي المواجهة كما بدأت.

من المقرر أن يلتقي الفراعنة مع منتخب نيجيريا، بالجولة الثانية يوم الأربعاء 22 فبراير الجاري، قبل أن يختتم مشواره في المجموعة بمواجهة منتخب السنغال، بالجولة الثالثة يوم السبت 25 من الشهر ذاته.

يشار إلى أن كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم تحت 20 عاماً تشهد مشاركة 12 منتخباً تم تقسيمهم على 3 مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل إلى دور ربع النهائي أصحاب المركزين الأول والثاني بجانب أفضل منتخبان في المركز الثالث لتبدأ مرحلة خروج المغلوب.

أضف تعليق