دعاء أول شعبان.. اللهم أهله علينا باليمن والإيمان وبلغنا رمضان

دعاء أول شعبان.. اللهم أهله علينا باليمن والإيمان وبلغنا رمضاندعاء شهر شعبان

الدين والحياة21-2-2023 | 06:07

يكثر مع دخول أول ليلة من شعبان 2023 البحث عن دعاء أول شعبان 2023، وما يقال في هذه الليلة المباركة حتى أذان فجر غدٍ الثلاثاء 21 فبراير 2023، أول شعبان 1444 هـ.

ومن خلال التقرير التالي ترصد بوابة دار المعارف دعاء أول شعبان 2023، وما ينبغي تكراره خلال الشهر الهجري المبارك، منذ رؤية الهلال وحتى مطلع الفجر وثلث الليل الأخير.


1- اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا اللهم ارزقنا رزقاً طيباً مباركاً اللهم اجعَلنا في أفضَل حال وارزقنَا رَاحة البَال يا رب العالمين.

2- اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ.

3- اللهم بلغنا شهر رمضان، شهر افترضت علينا صيامه , وانزلت فيه القران هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، اللهم اعنا على صيامه , وتقبله منا , وتسلمه منا , وسلمه لنا في يسرٍ منك وعافية , انك على كل شيئ قدير.

4- اللهم بلغنا رمضان يا كريم، اللهم اجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب ماحية للذنوب مفرجة للكروب.

5- اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد فيا رب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه، اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه، أجاب الله لكم الدعاء وأبعد عنكم البلاء ورفع شأنكم في الأرض والسماء.

6- اللهم أهل علينا رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الأسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن الكريم فيه،

7- اللهم سلمه لنا وسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، اللهم قربنا فيه إلى مرضاتك وجنبنا فيه من سخطك ونقماتك ووفقنا فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إني عفوت عمن ظلمني اللهم إني عفوت عمن أساء إليَّ، اللهم إني سامحت من اغتابني.

8- اللهم إني سامحت جميع المسلمين و أنا أطلب من كل شخص أخطأت في حقه أنَّ يسامحني، اللهم اني قد سامحت كل من أساء لي، اللهم ارحمني برحمتك يا كريم.

9- اللهمّ في شهر شعبان كن لي وليًّا وناصرًا ومُعينًا.

10- اللهمّ إني أرجوك أن تحفظني وتحفظ عائلتي من كلّ سوء.

أضف تعليق