الإسماعيلية تزيل حالة تعدِّي لبناء على أرض زراعية بالتل الكبير

الإسماعيلية تزيل حالة تعدِّي لبناء على أرض زراعية بالتل الكبيرالإسماعيلية تزيل حالة تعدِّي لبناء على أرض زراعية بالتل الكبير

محافظات21-2-2023 | 15:03

وجه اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بضرورة التصدِّي لكافة أشكال التعدِّي والحفاظ على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية.

وأكد "بشارة " أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة التل الكبير، قامت اليوم الثلاثاء، بإزالة فورية لبناء على أرض زراعية، بمساحة ١٠٠ متر في عزبة العرب بقرية الظاهرية.

واضاف المحافظ أنه تمت الإزالة بالكامل في حضور رئيس القرية والقسم الهندسي للقرية، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وفي سياق آخر قام جهاز التطوير والتجميل بمواصلة أعماله في مسطحات وميادين محافظة الإسماعيلية ،حيث قام العاملين بالجهاز بإنشاء وتجهيز صوبة زراعية بداخل مكتبة مصر العامة وتجهيزها بالشتلات والورود والنباتات؛ وذلك تنفيذًا لمبادرة ١٠٠ مليون شجرة.

بينما قام فريق عمل آخر بالجهاز، باستكمال زراعة الأشجار المثمرة في عدة مناطق منها الطريق التجاري بحي الشيخ زايد ، الطريق الدائري بالإضافة إلى عدد من المسطحات والميادين المفتوحة والمغلقة في المحافظة.

وجاري العمل على رش وتغذية نباتات الزينة والشتلات والحوليات المعمرة والحولية، بالعناصر الغذائية للحفاظ على هذه النباتات من سوء الأحوال الجوية، ودرجة الصقيع التي تتعرض لها الشتلات؛ والحفاظ على نموها.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بضرورة الاهتمام بالحدائق المفتوحة والمتنزهات العامة والميادين الرئيسية بالمحافظة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2