محمد سليمان : الصعيد يتطور وصورتنا فى الدراما غير حقيقية

محمد سليمان : الصعيد يتطور وصورتنا فى الدراما غير حقيقيةمحمد سليمان

محافظات21-2-2023 | 19:46

التقت "دار المعارف"، محمد أحمد سليمان، نائب رئيس مجلس الإدارة المجموعة الاقتصادية، من أبناء الحميدات هوارة الصعيد جزء من نسيج محافظة قنا.

هل الصورة في الصعيد مطابقة لما نشاهده في التلفزيون؟
"لا طبعا، هناك بعض التحفظات على ما يعرض فى المسلسلات، لأنه يوصل صورة غير حقيقة عن المجتمع الصعيدى، لسنا مجتمع الدم والنار، نحن لنا عادات وتقاليد ونحترام الاعراف ومجالس المصالحات، ولا نلجأ للعنف، نحن مجتمع ودود وطيب إلى أبعد حد".

"تكاد تكون الصورة الاقرب عن الصعيد، هى التى رسمها مسلسل الضوء الشارد، كانت والدة رفيع بيه (الفنانة القديرة سميحة ايوب) تعبر عن الكبيرة فى البيت الصعيدى، وهي سند البيت والعمود الفقرى، ودورها يقتصر داخل البيت فقط، وكان سلطان بيه ورفيع بيه، دورهم قوى فى البلد".

هل يمكن ان تتزوج فتيات هوارة من خارج القبيلة، أما أن مسلسل ذئاب الجبل مازال حاضرا؟

"كان ذلك فى فترة زمنية سابقة جدا، ولكن تغيرت عادات الزواج، وأصبحت اكثر انفتاحا، خاصة عندما سافرنا إلى خارج مصر، وعملنا فى الدول العربية والأوروبية".

وماذا عن تعليم البنات والتحاقهم بالجامعات؟
"لدينا تعليم قوى في جامعة جنوب الوادى، والجامعة لها دور كبير في تغيير الثقافة، وخاصة أساتذة الجامعة، الذين يتولون مسئولية تعليم أبنائنا وبناتنا".

"محافظة قنا تغيرت منذ عام 2000 من بعد حضور السيد اللواء عادل لبيب، محافظ قنا، ووفود الطلبة من المحافظات الأخرى للتعليم فى جامعة جنوب الوادى".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2