لوكسمبورج تؤيد استئناف محادثات السلام بين يريفان وباكو وبروكسل

لوكسمبورج تؤيد استئناف محادثات السلام بين يريفان وباكو وبروكسلوزير خارجية لوكسمبورج جان أسيلبورن

عرب وعالم22-2-2023 | 21:31

أعرب وزير خارجية لوكسمبورج جان أسيلبورن، عن رغبة بلاده في استمرار محادثات السلام بين أرمينيا و أذربيجان والمجلس الأوروبي، وذلك خلال زيارته الراهنة إلى العاصمة الأرمينية يريفان.

وقال أسليبورن، خلال مؤتمر صحفي مشترك اليوم الأربعاء مع نظيره الأرميني أرارات ميرزويان في يريفان، "يبدو أن محادثات السلام الثلاثية التي بدأت في عام 2021 بين رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل والرئيس الأذري إلهام علييف قد توقفت في هذه اللحظة .. كانت هناك تطورات مشجعة ، نود أن تستمر".. بحسب ما أوردته وكالة أنباء "أرمنبريس" الأرمينية.

كما أعرب عن دعم بلاده لإنشاء بعثة للاتحاد الأوروبي طويلة الأمد في أرمينيا، مؤكدا أنها ستلعب دورًا مهمًا في تقليل عدد الحوادث، والمخاطر على السكان . مُشيرًا إلى أن إطلاق هذه المهمة يمكن أن يكون عنصرا هاما في عملية السلام العامة وتطبيع العلاقات.

وسلط وزير خارجية لوكسمبورج الضوء على اتفاقية الشراكة الشاملة والمعززة بين أرمينيا والاتحاد الأوروبي التي دخلت حيز التنفيذ في مارس 2021.. مُشيرا إلى أنها ستخلق فرصة للتعاون في المزيد من المجالات، التي تشمل تعزيز الديمقراطية وسيادة القانون ومكافحة الفساد.

وأضاف: "لقد أحرزت أرمينيا تقدمًا كبيرًا في هذا الشأن. وآمل أن تواصلوا هذا المسار الديمقراطي".

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2