مجلس جامعة الإسكندرية يستعرض الأنشطة والدورات التدريبية والندوات والمشروعات البحثية

مجلس جامعة الإسكندرية يستعرض الأنشطة والدورات التدريبية والندوات والمشروعات البحثيةجامعة الإسكندرية

محافظات22-2-2023 | 21:49

استعرض الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأنشطة والدورات التدريبية والندوات والمشروعات البحثية.

وتوجه الغندور الشكر لأعضاء هيئة التدريس والطلاب الذين شاركوا في أعمال القافلة الطبية التي توجهت إلى مركز أبو المطامير بالبحيرة نهاية شهر يناير الماضي لتخفيف المعاناة على أهالي المركز وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المختلفة، وذلك بمشاركة 10 أطباء من كليات الطب البشرى والصيدلة وطب الأسنان، و50 طالب.

وأعلن أن عدد الحالات التي تم الكشف عليها بلغت 804 حالة، وتم صرف الأدوية اللازمة لهم وتم تحويل بعض الحالات التى تستدعى عمل إجراءات طبية وتجهيزات خاصة إلى المستشفى الرئيسي الجامعي.

وأشاد نائب رئيس الجامعة خلال ترأسه لاجتماع مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بنجاح دورة إنعاش القلب والتنفس CPR والتي تمت بالتعاون بين لجنة قطاع السلامة والصحة المهنية برئاسة الدكتور فهمي شارل وكلية التمريض لتدريب العاملين عليها مع التأكيد علي استمرارها لعدة مرات قادمة.

ووافق المجلس على مذكرة التعاون بين كلية طب الأسنان ومديرية الشئون الصحية ب الإسكندرية فى مجال المشاركة المجتمعية وتقديم الخدمات الطبية المتميزة وبرامج تدريبية مشتركة، كما وافق المجلس على بروتوكول التعاون بين كلية العلوم جامعة الإسكندرية ووزارة الصحة والسكان فى مجال تطوير البحث العلمى والمعامل البحثية والورش العلمية وغيرها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2