انطلاق الاجتماع العاشر للجمعية العمومية للتجمع العربي للمترولوجيا في موريتانيا

انطلاق الاجتماع العاشر للجمعية العمومية للتجمع العربي للمترولوجيا في موريتانيا انطلاق الاجتماع العاشر للجمعية العمومية للتجمع العربي للمترولوجيا في موريتانيا

عرب وعالم23-2-2023 | 02:24

انطلقت فعاليات الاجتماع العاشر للجمعية العمومية للتجمع العربي للمترولوجيا، في العاصمة الموريتانية نواكشوط بمشاركة خبراء ومتخصصين من العرب والأجانب.

واكد احمد الدويصر ممثل المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين أهمية هذه الاجتماعات لما تتضمنه من مواضيع هامة مطروحة للنقاش.

وأضاف في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر أن هذه الاجتماعات ستتطرق لما تم تنفيذه من مشاريع ضمن خطة الجمعية العربية للمترولوجيا للفترة ما بين 2019- 2023 والتحديات التي صاحبت تنفيذ هذه المشاريع، مبرزا أن تشكيل اللجان الفنية في مجال المترولوجيا كان له الأثر الكبير في تحقيق عدد من أهداف الجمعية خاصة في بناء قدرات الدول الأعضاء في مجال القياسات، وتعزيز كفاءة المختبرات الوطنية للدول العربية.

وأشار إلى أن التجمع العربي للمترولوجيا يضم 9 لجان في مجال المترولوجيا العلمية والصناعية، و5 لجان في مجال للمترولوجيا القانونية، ولجنة فنية معنية بالتوعية ونشر الثقافة المترولوجية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2