ألمانيا تخصص 50 مليون يورو إضافية لتركيا وسوريا لمواجهة آثار الزلزال

ألمانيا تخصص 50 مليون يورو إضافية لتركيا وسوريا لمواجهة آثار الزلزالألمانيا تخصص 50 مليون يورو إضافية لتركيا وسوريا لمواجهة آثار الزلزال

عرب وعالم23-2-2023 | 08:45

أعلنت ألمانيا عن تقديم دعم إضافي ل تركيا وشمال سوريا لمساعدتهما في مواجهة آثار كارثة زلزالَي 6 فبراير.
وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، التي زارت رفقة وزيرة الداخلية في بلادها نانسي فيزر، منطقة بازارجيك الواقعة في ولاية ماراش جنوب تركيا التي كانت مركزاً للزلزال الأول بقوة 7.7 درجة، إن ألمانيا «تريد أن تُظهر بوضوح أننا كمجتمع دولي نرى هذه الكارثة ونساند السكان، مع هذا المبلغ الإضافي ستصل مساعدات ألمانيا إلى 108 ملايين يورو».
وأضافت بيربوك، في تصريحات ليل الثلاثاء – الأربعاء، عقب جولة في المنطقة، أن «المساعدات الجديدة ستوزَّع بواقع 33 مليون يورو ل تركيا و17 مليوناً لشمال سوريا، حتى نتمكن أيضاً من الوصول إلى الأفراد في هذه المنطقة من خلال الأمم المتحدة والعاملين في المجال الإنساني هناك».
وتابعت: «نحاول إيصال أكبر قدر من المساعدات إلى سوريا، خصوصاً شمال البلاد عبر المعابر التي فُتحت، لكنّ النظام السوري يستمر في عرقلة تحرك الأمم المتحدة».
وكانت الوزيرتان الألمانيتان قد وصلتا أولاً إلى مطار مدينة غازي عنتاب التي يزيد عدد سكانها على مليون نسمة وتضررت بشدة جراء زلزالَي 6 فبراير، مع 13 طناً من مواد الإغاثة سُلِّمت إلى الدفاع المدني التركي، وأُضيفت إلى 340 طناً تم نقلها منذ وقوع الكارثة بواسطة رحلات جوية خاصة للجيش الألماني.
وقالت بيربوك، في أثناء تجولها في المنطقة: «الناس ما زالوا على حافة الهاوية. وإن الأرض اهتزت قليلاً حين وصولهما ما تسبب في هلع تسبب في ذعر من حولها».

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2