انهيار كبير في أسعار الذهب خلال نهاية التعاملات اليوم في بورصة المعادن

انهيار كبير في أسعار الذهب خلال نهاية التعاملات اليوم في بورصة المعادنانهيار كبير في أسعار الذهب خلال نهاية التعاملات اليوم في بورصة المعادن

اقتصاد23-2-2023 | 23:45

.

انخفضت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في نحو شهرين خلال نهاية التعاملات اليوم الخميس، بعد انخفاض عدد طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة الذي يدعم موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بأن أسعار الفائدة يجب أن ترتفع للسيطرة على التضخم.

وتراجعت الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1823.16 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 11 مساءا بتوقيت القاهرة ، بعد أن لامس أدنى مستوى منذ 30 ديسمبر في وقت سابق.

وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند التسوية إلى 1,825.10 دولار للأوقية.

وانخفض عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة على غير المتوقع الأسبوع الماضي، فيما يشير إلى استمرار الشح في سوق العمل وضغوط تضخمية.

في الوقت نفسه، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بوتيرة سنوية معدلة بلغت 2.7 بالمئة في الربع الرابع من عام 2022، في تعديل بالخفض من 2.9 بالمئة المعلنة الشهر الماضي.

وأظهر محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الأربعاء أن صانعي السياسة اتفقوا على أن هناك حاجة لرفع أسعار الفائدة بصورة أكبر، لكن التحول إلى رفعها بمعدلات أقل سيسمح لهم بالمضي خطوة بخطوة وفقا للبيانات الواردة.

وارتفع مؤشر الدولار إلى ذروة سبعة أسابيع، مما يجعل الذهب أغلى ثمنا بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وعن المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 21.31 دولار للأوقية. وهبط البلاتين 0.2 بالمئة إلى 947.33 دولار. وانخفض البلاديوم 2.9 بالمئة إلى 1439.82 دولار.

أضف تعليق