أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر26-2-2023 | 07:36

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 26 فبراير 2023.

القاهرة .. تنطلق مبادرة فحص المُقبلين على الزواج بعد تطويرها، والتى تتضمن إصدار شهادة صحية مؤمنة تبين خلو الطرفين أو عدم خلوهما من الأمراض ، من خلال 300 وحدة صحية ومركز طبي تابعين لوزارة الصحة على مستوى الجمهورية.

القاهرة .. يعقد الاتحاد العربي للعلوم الإنسانية والتنمية ومؤسسة مصر الدولية لتنمية الموارد البشرية والبحوث المتخصصة، ملتقى الإبداع العربي لتعزيز الصحة النفسية "تحديات و قضايا معاصرة" ، بقاعة المؤتمرات بمركز التعليم المدني بالجزيرة، وسيناقش مجموعة كبيرة من الظواهر والأمراض النفسية التي فرضت نفسها بسبب التطور التكنولوجي والتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يواجها العالم كله.

القاهرة .. يبدأ سفير ألمانيا بالقاهرة فرانك هارتمان زيارة لمحافظة أسوان يتفقد خلالها عدة مشروعات تنموية في إطار التعاون الإنمائي بين مصر وألمانيا.

الإسكندرية.. تنطلق بنطاق حي العامرية ثان بالتعاون مع مدير مديرية الصحة بالإسكندرية فعاليات القوافل السكانية والطبية المتكاملة ضمن فعاليات الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة، وتأتي بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

القاهرة .. تطلق وزارة التضامن الاجتماعي، المؤتمر الإقليمي الأول حول "سياسات الرعاية الاجتماعية وتحقيق الأمن المجتمعي"، بالشراكة مع جامعة الدول العربية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة /اليونيسف/ والذي يقام على مدى يومين بحضور عدد من وزراء الشئون الاجتماعية العرب وبمشاركة واسعة من الوزارات ذات الصلة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وأوروبا والجامعات والمعاهد المصرية، والمجالس المتخصصة والجهات الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى المنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية المانحة، ولفيف من الخبراء والشخصيات العامة المهتمة بمجال الرعاية الاجتماعية في المجتمع، تحت رعاية رئيس الجمهورية.

الإسكندرية .. تشارك مكتبة الإسكندرية من خلال قطاع المكتبات، في الملتقى التوظيفي الأول لخريجي وطلاب السنة النهائية بكليات جامعة الإسكندرية بمشاركة العديد من الشركات المصرية والعالمية والبنوك وشركات التأمين؛ بهدف توفير أكبر عدد من فرص العمل والتدريب داخل هذه الشركات وإتاحة الفرصة للتواصل معهم، كما يتيح الملتقى خلق بيئة تفاعلية بين أصحاب الأعمال والطلاب والخريجين بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

القاهرة .. يعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا اجتماعا طارئا؛ لبحث تداعيات الهزيمة الكبيرة لمنتخب الشباب أمام السنغال برباعية نظيفة في المباراة، التي جمعتهما أمس على استاد القاهرة في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى بكأس الأمم الإفريقية والمُقامة في مصر.

القاهرة .. تختتم منافسات بطولة كأس العالم لسلاح الشيش، المقامة بنادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة 368 لاعبًا ولاعبة (202 رجل و 166 سيدة) يمثلون 45 دولة، بالإضافة إلى الأجهزة الفنية والإدارية والطبية.

عمان .. تنطلق، اجتماعات اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، والتي تضم كلا من مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية، ومملكة البحرين، بالعاصمة الأردنية عمان.

الجزائر .. ينطلق في الجزائر، الاجتماع الثاني من سلسلة اجتماعات "نداء الساحل"، ويستمر على مدار يومين بمشاركة مصرية من خلال وفد برلماني برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب ونائب رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط كريم درويش.

أضف تعليق