المرأة وقضاياها تسيطر على دراما رمضان ٢٠٢٣

المرأة وقضاياها تسيطر على دراما رمضان ٢٠٢٣مسلسلات رمضان 2023

ثقافة وفنون26-2-2023 | 11:08

في كل عام تظهر سمة جديدة تميز السباق الدرامي الرمضاني، وفي هذا العام تحتل المرأة وقضاياها اهتماما واسعا من قبل صناع الدراما ومن أهم الأعمال التي تناقش قضايا المرأة :


مسلسل عملة نادرة
تجسد الفنانة نيللي كريم شخصية "نادرة" وتدور الأحداث حول سيدة صعيدية تخوض صراعاً شرساً مع عائلة زوجها بعد وفاته وترفض الاستسلام لحرمانها من الميراث، وتخوض حربا من أجل الحصول على حقوقها.

قصص مسلسلات رمضان 2023..  <a class='inner-tag' href='Search/مسلسل-عملة-نادرة-.aspx?from=body'>  مسلسل  عملة  نادرة    </a> بطولة  <a class='inner-tag' href='Search/نيللي-كريم-.aspx?from=body'>  نيللي  كريم    </a> | قناة صدى البلد

مسلسل "عملة نادرة" تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل وبطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، رمزي العدل، وهشام عاشور، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب.

مسلسل ضرب نار

تجسد النجمة ياسمين عبد العزيز دور"مهرة" فتاة مكافحة من شبرا تواجه العديد من المشاكل في حياتها حتى تقابل شابا من سوهاج "جابر أبو شديد" يجسده أحمد العوضى، حيث يترك الصعيد ويأتى إلى القاهرة ليعمل في ورشة لإصلاح السيارات وتنشأ بينهما قصة حب .

مسلسل ضرب نار تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكري وإنتاج شركة سينرجي، وبطولة ماجد المصري، هدى الأتربي، سهير المرشدي، دنيا المصري، إسراء رخا، أحمد غزي، إيمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبد الله، تيسير عبد العزيز، تامر مجدي.

مسلسل تحت الوصاية

تقدم الفنانة منى زكي في مسلسلها "تحت الوصاية" دور سيدة تقوم بإعالة ابنها الذى يبلغ من العمر 9 سنوات وابنتها الرضيعة، من خلال امتلاكها قارب صيد وعملها على توريد الأسماك، وتواجه عدة مشاكل وخلافات مع عائلة زوجها.

مسلسل «تحت الوصاية»، من بطولة منى زكي، دياب، نهى عابدين، أحمد خالد صالح، رشدي الشامي، علي الطيب، مها نصار، خالد كمال، ثراء جبيل، محمد عبد العظيم، أحمد عبد الحميد وعدد آخر من الفنانين، تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج ميديا هب سعدي - جوهر.

مسلسل حضرة العمدة
تجسد روبي شخصية "صفية الفارس" فتاة متخرجة من الجامعة الأمريكية وبعد ذلك تحصل على العمودية وتخوض صراعات مع عائلتها والمحيطين وتقع في غرام الفنان محمود عبد المغني وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى مشوق.

يشارك في بطولة مسلسل حضرة العمدة عدد كبير من النجوم أبرزهم: أحمد رزق، بسمة، أحمد بدير، سميحة أيوب، وفاء عامر، إدوارد، محمود عبد المغني، إيهاب فهمي، محمد محمود عبد العزيز، نهلة سلامة، محمد الصاوي، محمود حافظ، حسام داغر، صولا عمر، كريم عبد الخالق، زينب العبد.

مسلسل جميلة
تقدم الفنانة ريهام حجاج شخصية "جميلة" وهي فتاة مصرية تخرجت في كلية الحقوق كالآف الفتيات الأخريات التي تعهدت على أن تنصر الحق وتنشر العدل ، واستطاعت أن توازن بين حياتها الشخصية وبين طبيعة عملها حيث تقدم النموذج الأمثل لفتاة مصرية عصرية تعمل وتدير بيتها العمل أيضاً يسلط الضوء على عقوق الآباء، ويناقش قضايا عائلية في إطار تشويقي .

مسلسل "جميلة" بطولة ريهام حجاج، سوسن بدر، يسرا اللوزي، عبير صبري، أحمد وفيق، هاني عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، ياسر على ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامي، رحاب حسين ، ومن تأليف الكاتب والسيناريست أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز، ومن إنتاج المنتج الكبير جمال العدل .

مسلسل علاقة مشروعة

يطرح ياسر جلال من خلال العمل قضية العنف ضد المرأة الذي يهدم العلاقة الزوجية ويدمرها ،ويتناول العمل مساوئ فكرة الزواج الثاني وأثرها السلبي علي الأسرة والأبناء ، ويقدم شخصية رجل أعمال ومتزوج من مي عمر وخلال الحلقات تتحول حياة ياسر جلال الأسرية المستقرة إلى التوتر بسبب حادث ما تكشفه أحداث المسلسل .

مسلسل "علاقة مشروعة" بطولة ياسر جلال ومى عمر وداليا مصطفى ومراد مكرم، بسنت شوقى، ميمى جمال وعدد آخر من الفنانين، وتأليف سماح الحريرى وإخراج خالد مرعى وإنتاج مشترك بين شركتى "Forever Drama - مها سليم" و"media Hub – سعدى جوهر"، ويجسد ياسر جلال خلال أحداث العمل شخصية رجل أعمال متزوج من مى عمر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2