رغم البرودة والصقيع موسم غنائي رومانسي دافئ جداً!

رغم البرودة والصقيع موسم غنائي رومانسي دافئ جداً!محمد فؤاد

ثقافة وفنون27-2-2023 | 13:51

رغم برودة الطقس ووصول درجات الحرارة إلى أدنى مستويات لها خلال السنوات الأخيرة، إلا أن الطابع الرومانسي الدافئ يطغى على أغنيات الشتاء هذا العام، حيث تشهد بورصة الأغاني منافسة قوية بين نجمات ونجوم الطرب.

وساهم التخلص من أزمة طرح الألبومات الغنائية التي تتطلب وقتاً كبيراً فى التجهيز والتحضير، فضلاً عن مشكلة القرصنة التي هددت أرباح شركات الإنتاج الموسيقي وتسببت فى ابتعاد كبار النجوم عن عالم الغناء خلال العقدين الأخيرين، قبل أن تأتي "موضة" الأغاني "السينجل" لتحل المعادلة الصعبة وتشعل المنافسة من جديد، كما نلاحظ منذ بدايات هذا العام 2023.

6 أغنيات

وطرح عدد من النجوم بعض الأغانى الرومانسية الحالمة، خاصة بالتزامن مع عيد الحب، وعلى رأس هذه القائمة التى تضم أكثر من 6 أغنيات سنجل أغنية "بطمن عليك" للمطرب عمرو دياب التى كتبها ولحنها الفنان عزيز الشافعي ووزعها أحمد إبراهيم.

ومن الأغانى أيضا التي دخلت المنافسة بقوة فى بورصة أغاني الشتاء هذا العام، أغنية "قادر أكمل" للنجم أحمد سعد، كما طرح الفنان رامى جمال أغنيته الجديدة التي تعتبر أول إنتاج شركته الخاصة بعد أن قرر عدم التجديد مع شركته السابقة والأغنية بعنوان "عاملة إيه" كلمات أحمد العزب وألحان أحمد العدل وتوزيع إلهامى دهيمة.

وانضمت إلى القائمة أيضا النجمة أنغام بأغنيتها الجديدة "خلينى شوية معاك"، أيضا طرح الفنان الشاب وليد عطار أغنية جديدة بعنوان "جيت"، كما طرح مطرب المهرجانات عمر كمال أغنية جديدة بالمشاركة مع شيماء المغربى بعنوان "النجمة البعيدة".

كما طرح النجم محمد فؤاد، أحدث أغنياته بعد غياب، والتى جاءت بعنوان "علو السما" وهي الأغنية الثانية للفيلم الرومانسى الكوميدي "المطاريد"، الذى يُعرض حالياً بدور العرض السينمائي، وهو من بطولة أحمد حاتم وتأليف صلاح الجهينى وعزت أمين، وإخراج ياسر سامي.

وللفيلم أغنية أخرى كانت قد أطلقتها شركة الإنتاج قبل أيام من طرح "المطاريد" فى دور العرض السينمائية، ولاقت هى الأخرى ردود فعل قوية لدى الجمهور، وهي أغنية (بالراحة يا شيخة) بصوت بهاء سلطان.

كما طرح المطرب رامى عاشور، أحدث أغنياته التي تحمل اسم "توكسيك" على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، والأغنية من كلماته وألحانه وتوزيع أندرو منير.

التفاح والفراولة

فيما شوقت النجمة المغربية جنات، جمهورها ومتابعيها على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، بطرح بوستر أغنيتها الجديدة، وتحمل اسم "التفاح والفراولة"، وعلقت عليها "قريبا".

وكان آخر أعمال جنات الغنائية، أغنية "يا بختى بيه"، التى طرحتها علي موقع الفيديوهات "يوتيوب" ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والأغنية من كلمات أحمد سرور، وألحان إسلام رفعت.

وكان آخر ألبومات جنات الغنائية بعنوان "أنا فى انتظارك" وضم 11 أغنية وتعاونت من خلاله مع عدد من الشعراء الكبار ومنهم تامر حسين، وعزيز الشافعي، وعبد الحميد الحباك، ومن الملحنين وليد سعد، ومدين، ورامي جمال، وأحمد حسين، وعماد تاج، وخالد فتوح، وبلال سرور.

عودة غادة

كما أعربت الفنانة غادة رجب عن سعادتها على ردود فعل الجمهور الإيجابية على أغنيتها الجديدة "كل الحب ده" التى طرحتها مؤخرا بمناسبة عيد الحب، وقالت:" أهدى هذه الأغنية إلى جمهوري الحبيب الذى يساندني دائما وكان دائما يسئل عنى أثناء غيابى لذلك أشكره جدا وأوعدهم ألا أغيب فترة طويلة مرة أخرى وأن اللى جاى قوى وأتمنى أن ينال إعجابهم".

أغنية "كل الحب ده" من كلمات أمير طعيمة وألحان وتوزيع محمد عاطف الحلو ويقول مطلعها : "معقوله كل الحب ده .. هو أنا بحلم ولا إيه.. مقدرش أنا على كل ده.. ده كتير عليا اللى إحنا فيه.. معقول بقيت ليا أنا .. شكلي حبيبي فى يوم دعيت.. مفتوحلي فيه باب السما .. خليك هنا على
طول ياريت".

وطرح المطرب والملحن مصطفى جاد أحدث أغنياته التي تحمل اسم "فى عينيكي نور" على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، والتى صورها على طريقة الفيديو كليب، والأغنية من كلمات أحمد حلمي وألحان مصطفى جاد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2