باحث سياسي أوكراني لـ«القاهرة الإخبارية»: روسيا تتهم الآخرين بما ستنفذه

باحث سياسي أوكراني لـ«القاهرة الإخبارية»: روسيا تتهم الآخرين بما ستنفذهباحث سياسي أوكراني لـ القاهرة الإخبارية : روسيا تتهم الآخرين بما ستنفذه

TV28-2-2023 | 12:56

علق ميكولا باستون، الباحث والمحلل السياسي، من كييف، على اتهامات روسية لواشنطن بإمكانية استخدام سلاح كيماوي على الأرض، وقال إننا لاحظنا كثيرا من المرات أن روسيا تتهم الجوانب الأخرى بالأعمال التي تريد أن تقوم بها بنفسها، وهذا يثير مخاوف بأن روسيا ربما تخطط لاستخدام الأسلحة الكيميائية بنفسها.

وأضاف خلال مداخلة بشاشة «القاهرة الإخبارية»: «مع ذلك يجب تعزيز المحاولات من أجل منع هذا العمل قبل وقوعه، فموقف أوكرانيا مستقر دائما، وإذا كانت هناك أي اتهامات فهي مستعدة لقبول أي تحقيق في هذه الاتهامات».

وتابع: « روسيا دائما تدلي بتصريحات غير مسؤولة، وغير مبررة، ويجب أن ننظر إليها كما هي، ويجب أن نفهم جيدا أن الإجابة الواحدة أنه إذا كانت هناك أي شكوك فالتحقيقات هي الفيصل».

واستطرد: «تعاني أوكرانيا من مشكلات كبيرة على كل الأصعدة، وهناك ارتفاع كبير بنسبة البطالة، وفقد الكثير من الأوكرانيين العمل، وتعتمد أوكرانا على المساعدات التي ترسل إليها من الخارج، لكن تزايد هذه المساعدات المالية يشير إلى أن الدول الغربية تتوقع إنهاء هذه الحرب في الوقت القريب، ولذلك هي تريد دعم أوكرانيا لكي تكون قادرة على المقاومة والصراع وصولا لتحقيق الانتصار».

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2