استرداد 3200 فدان من أملاك الدولة بالبحيرة

استرداد 3200 فدان من أملاك الدولة بالبحيرةاسترداد 3200 فدان من أملاك الدولة بالبحيرة

محافظات26-4-2018 | 19:15

البحيرة - عماد الدين محمد
أعلنت المهندسة  نادية عبده – محافظ البحيرة عن استرداد 3200 فدان أملاك دولة بزمام مركز وادي النطرون مؤكدة على استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضى أملاك الدولة بدائرة المحافظة وتقنين أوضاع واضعي اليد وفقا للوائح والقوانين ، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية .
وصرح جمال أبو الفضل المستشار الإعلامي للمحافظة ، أن الحملة المكبرة التي نفذتها صباح اليوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون ، أسفرت عن استرداد 1100 فدان ولاية المحافظة تم تسليمها للوحدة المحلية ، كما تم استرداد 2100 فدان ولاية الهيئة العامة للتعمير للتصرف فيها .
وأضاف أبوالفضل أن المهندسة نادية عبده أكدت أنها ستواصل الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الانتفاع دون وجه حق بأملاك الدولة أو الاعتداء على مقدرات الشعب المتمثلة في المال العام، كما وجهت بإعادة حصر الأراضي المستردة مؤخرا لإمكانية الانتفاع بها في مشروعات قومية وخدمية بعد العرض على رئيس الوزراء.
 ووجهت محافظ البحيرة بوضع لافتات تحدد ملكية الوحدة المحلية لتلك الأراضى لحين البت فى استغلالها الاستغلال الأمثل فى المشروعات الاستثمارية أو المشروعات ذات النفع العام .
شارك في الحملة، حكمدار البحيرة اللواء جمال الرشيدي، واللواء محمد هندي مدير المباحث، و صلاح مسعود رئيس مدينة وادى النطرون ورجال القوات المسلحة .
وكانت محافظة البحيرة أعلنت في وقت سابق أن ملف استرداد أراضى الدولة  يعد من أخطر الملفات التى تواجهها الدولة والذى يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى اهتماماً كبيرا، وهناك إنجاز كبير للمحافظة ويعد سابقة هى الأولى من نوعها أن تنجح المحافظة  فى استرداد 10722 فدانًا أملاك دولة تقدر قيمتها بمليارات الجنيهات بزمام مركزي كفرالدوار وأبوالمطامير وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالحرص على المال العام وممتلكات الدولة .
كما تم استلام مساحة 24 فدانًا بقرية الأمراء التابعة لمركز كفرالدوار تقدر قيمتها بحوالى 24 مليون جنيه ، واستلام مساحة 25 فدانًا أخري بذات القرية على طريق القاهرة- الإسكندرية الزراعى تقدر قيمتها بحوالى 25 مليون جنيه وتم وضع لافتات مدون عليها أرض أملاك دولة ملك المحافظة، هذا بالإضافة إلى استلام مساحة 7 أفدنة مبانى مميزة بمدينة كفرالدوار محصورة بين طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعى وشريط السكة الحديد تقدر قيمتها بحوالى 200 مليون جنيه وذلك وفق تقدير لجنة تحديد وحصر أملاك الدولة بالمحافظة .
 وأوضحت محافظ البحيرة أن تلك المساحات لم تكن مقيدة بسجلات أملاك الدولة، ووجهت بتشكيل لجنة موسعة برئاسة المهندس سعد غراب رئيس مدينة دمنهور  لتحديد وفصل أملاك الدولة عن الملكيات الخاصة وحصر كافة التعديات الواقعة عليها بنطاق المحافظة .
وأكملت: ثبت أن هذه المساحة هي أطيان أميرية أملاك دولة تخص محافظة البحيرة وتتميز بموقعها لقربها من الإسكندرية والطريق الصحراوي والدولي تقدر قيمتها بمليارات الجنيهات وهى تطل على طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوى بجوار شركة بترول العامرية .
أضف تعليق

إعلان آراك 2