إسماعيل يطلب موافاته بأسباب حريق المتحف المصري الكبير

إسماعيل يطلب موافاته بأسباب حريق المتحف المصري الكبيرإسماعيل يطلب موافاته بأسباب حريق المتحف المصري الكبير

* عاجل29-4-2018 | 20:24

كتبت: نشوى مصطفى

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، بالدكتور خالد العنانى،‪ وزير‪ الآثار مساء - اليوم الأحد - للوقوف على تداعيات حادث الحريق الذى شب بالشدة المعدنية والمدعمة بألواح خشبية المركبة على الواجهة الخلفية الغربية لمشروع المتحف المصري الكبير.

وطالب إسماعيل وزير الآثار، بموافاته بتقارير متابعة دورية عن أسباب وتداعيات الحادث، مشدداً على أهمية العمل على تلافى أى مسببات تؤدى إلى تكرار مثل هذه الأحداث.

وكان وزير الآثار قد أوضح خلال اللقاء، أنه فور حدوث الحريق توجهت سيارات الإطفاء الموجودة بالمتحف المصري الكبير ثم توالى خلال دقائق وصول سيارات الإطفاء من إدارة الحماية المدنية بالجيزة للتعامل مع الحريق وإخماده، حيث تمت السيطرة على النيران بالكامل والانتهاء من أعمال التبريد.

وأشار العنانى إلى أنه تم الانتقال على الفور إلى موقع الحادث للاطمئنان على مجريات الأمور على أرض الواقع وذلك بمرافقة محافظ الجيزة، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، ومساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار، وعدد من كبار المسئولين فى كل من وزارتى الداخلية والآثار والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومحافظة الجيزة.

وأكد العنانى أن الحادث لم تنتج عنه أى آثار سلبية نهائياً على المبنى ـ وعلى أى قطعة أثرية بالمتحف، كما أنه لم تنتج عن الحريق أي إصابات للعاملين، وأنه جار معاينة موقع الحريق من قبل المعمل الجنائى للوقوف على أسباب الحادث.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2