مسئول أمريكى يزور الصين لاستئناف المحادثات التجارية

مسئول أمريكى يزور الصين لاستئناف المحادثات التجاريةمسئول أمريكى يزور الصين لاستئناف المحادثات التجارية

عرب وعالم2-3-2023 | 12:08

قال مصدر مطلع إن روبرت كابروث مساعد نائب وزير الخزانة الأمريكي زار العاصمة الصينية بكين في الأسبوع الماضي لعقد اجتماعات على مستوى فرق العمل مع المسؤولين الصينيين، لبحث الموضوعات الاقتصادية والمالية، في إطار الجهود المستمرة لوزارة الخزانة الأمريكية لاستئناف علاقات العمل المنتظمة مع المسؤولين الاقتصاديين في بكين رغم تدهور العلاقات بين بكين وواشنطن بشكل عام خلال الشهور الأخيرة.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصدر القول إنه في حين أعربت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية عن أملها في زيارة الصين في وقت ما من العام الحالي، فإن زيارة كابروث للصين لا تستهدف بأي شكل الترتيب لمثل هذه الزيارة.
كانت زيارة كابروث ستبدو عادية قبل تدهور العلاقات بين الصين والولايات المتحدة خلال حكم الرئيس السابق دونالد ترامب. وأصبحت اللقاءات المباشرة بين المسؤولين الأمريكيين والصينيين نادرة خلال تلك السنوات، ثم ظلت كذلك أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد التي تفجرت في أواخر .2019، وفي الشهر الماضي لم ترسل الصين مسؤولين كبار للمشاركة في اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين التي استضافتها الهند.
وفي أواخر العام الماضي بدأت الأوضاع تتحسن، خاصة بعد لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن بنظيره الصيني شي جين بينغ على هامش قمة مجموعة العشرين في إندونيسيا. وكان مقرراً أن يزور وزير خارجية الولايات المتحدة أنتوني بلينكن في الشهر الماضي، لكن تم تأجيل الزيارة بسبب حادث اختراق منطاد صيني الأجواء الأمريكية، حيث قالت واشنطن إنه منطاد تجسس وقامت باسقاطه، في حين قالت الصين إنه منطاد لأبحاث المناخ ودخل الأجواء الأمريكية دون قصد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2