هيئة الأركان الأوكرانية: قصفنا جوا 15 موقعا روسيا.. ومحاولات لمحاصرة باخموت

هيئة الأركان الأوكرانية: قصفنا جوا 15 موقعا روسيا.. ومحاولات لمحاصرة باخموتهيئة الأركان الأوكرانية: قصفنا جوا 15 موقعا روسيا.. ومحاولات لمحاصرة باخموت

عرب وعالم4-3-2023 | 22:40

قالت هيئة الأركان الأوكرانية، القوات الروسية إن سلاح الجو الأوكراني قصف 15 موقعا للقوات الروسية خلال النهار.

ونقلت وكالة يوكرينفورم الأوكرانية عن تقرير هيئة الأركان حول المعارك، اليوم السبت، أنه "خلال اليوم، شنت القوات الجوية للقوات المسلحة الأوكرانية 12 غارة على أفراد للقوات الروسية والمجموعات العسكرية، وغارتين - على نظام صواريخ روسي مضادة للطائرات، وغارة أخرى - على مستودع ذخيرة للقوات الروسية".
وأوضح التقرير أن القصف استهدف مبان سكنية ومواقع للبنية التحتية المدنية في مناطق دنيبروبتروفسك وزابوريجيا وخيرسون، وأن هناك أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وأشار إلى أن القوات الروسية تقوم بمحاولات لمحاصرة باخموت وأنه خلال النهار ، صد المدافعون الأوكرانيون العديد من الهجمات في منطقة دونيتسك.

وفي سياق مختلف، قالت داريا موروزوفا مفوضة حقوق الإنسان في إقليم دونيتسك - المعلن كجمهورية شعبية من جانب واحد ومنضم لروسيا، إن تسعة أفراد من قوات الخدمة في دونيتسك وكاهن عادوا إلى "الجمهورية" بعد تبادل الأسرى.

وكتبت داريا، عبر قناتها على موقع التواصل الاجتماعي تيلجرام في تعليق أسفل مقطع فيديو يظهر الرجال العائدين إلى دونيتسك: "لقد عاد تسعة من جنود جمهورية دونيتسك الشعبية ورجل دين من الأسر لدى أوكرانيا"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء تاس الروسية.

وأوضحت أنه تم نقل أسرى الحرب السابقين إلى المستشفى، حيث يجري تقديم كل ما يلزم من مساعدة طبية ونفسية.

وكانت موروزوفا قد أعلنت - في 17 فبراير الماضي - عن إطلاق سراح الجنود التسعة والكاهن من الأسر في أوكرانيا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2