تفاصيل إطلاق القوافل التعليمية في المناطق الأزهرية

تفاصيل إطلاق القوافل التعليمية في المناطق الأزهريةقطاع المعاهد الأزهرية

الدين والحياة5-3-2023 | 04:53

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن انطلاق القوافل التعليمية إلي منطقتي الأقصر وأسوان الأزهرية، وذلك برعاية من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وتوجيهات الدكتور محمد عبدالرحمن الضويني وكيل الأزهر، وتنفيذًا لتعليمات الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

حيث استقبلت منطقة الأقصر الأزهرية برئاسة الدكتور خليفة محمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، وأحمد عبادي مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، القافلة المكلفة من قِبَلْ رئيس القطاع والمشكلة من مستشاري المواد، وموجهي عموم المواد بالقطاع.

جدير بالذكر أن القوافل التعليمية تستهدف طلاب الشهادتين الثانوية الأزهرية والعامة، كما أنها تجوب كافة إدارات المنطقة.

وفي سياق متصل، بدأ قطاع المعاهد الأزهرية؛ في تنفيذ ورشة عمل لتنمية مهارات المشاركين في وضع الامتحانات في العلوم الشرعية والعربية والثقافية بمنطقة الفيوم الأزهرية، وشارك في تنفيذ ورشة العمل اليوم كل من الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الأسبق، والدكتور أحمد خليفة شرقاوي رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم.

والشيخ عوض الله عبد العال رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم، والشيخ أحمد عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، والدكتور شريف سميح مدير إدارة التدريب التربوي ب قطاع المعاهد الأزهرية وقد تناولت ورشة العمل معايير الورقة الامتحانية الجيدة والأخطاء الشائعة في وضع الامتحانات في العلوم الشرعية والعربية والثقافية.

هذا، وقد أكد الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن تنفيذ هذه الورش جاء تلبية للاحتياجات التدريبية الحقيقية للسادة المشاركين في وضع الامتحانات بالمناطق الأزهرية؛ وسوف يظهر أثرها في الارتقاء بمستوى الامتحانات بالمناطق الأزهرية.

يأتي ذلك برعاية كريمة من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، المستمرة للبرامج الهادفة للارتقاء بمستوى العملية التعليمية، وامتثالًا لتوجيهات اتخاذ ما يلزم نحو الإعداد الجيد للمشاركين في وضع الامتحانات بالمناطق الأزهرية، والارتقاء بالمستوى العلمي والمهني والمهاري لهم.

وبناءً على تعليمات الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بوضع خطة لتلبية الاحتياجات التدريبية للسادة المشاركين في وضع الامتحانات بجميع المناطق الأزهرية، وتنمية مهاراتهم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2