خريطة مسلسلات رمضان 2023 على تليفزيون الحياة.. "سره الباتع" و"رسالة الإمام"

خريطة مسلسلات رمضان 2023 على تليفزيون الحياة.. "سره الباتع" و"رسالة الإمام"مسلسلات رمضان 2023

ثقافة وفنون7-3-2023 | 11:52

تقدم شبكة تليفزيون الحياة مجموعة من المسلسلات القوية التي ستنافس في الموسم الرمضاني المقبل 2023 على شاشتها خلال شهر رمضان الكريم وفي السطور الآتية نعرض لكم أسماء المسلسلات.

مسلسل حضرة العمدة
تدور أحداث مسلسل حضرة العمدة حول روبي التي تقوم بشخصية "صفية الفارس" فتاة متخرجة من الجامعة الأمريكية وبعد ذلك تحصل على العمودية وتخوض صراعات مع عائلتها والمحيطين وتقع في غرام الفنان محمود عبد المغني وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى مشوق.

يشارك في بطولة مسلسل حضرة العمدة عدد كبير من النجوم أبرزهم: أحمد رزق، بسمة، أحمد بدير، سميحة أيوب، وفاء عامر، إدوارد، محمود عبد المغني، إيهاب فهمي، محمد محمود عبد العزيز، نهلة سلامة، محمد الصاوي، محمود حافظ، حسام داغر، صولا عمر، كريم عبد الخالق، زينب العبد.

الخريطة الكاملة لمسلسلات قناة الحياة في رمضان 2023 | أهل مصر

مسلسل رسالة الامام
ينافس الفنان خالد النبوي، في موسم مسلسلات رمضان 2023، من خلال عمل درامي تاريخي يحمل اسم «رسالة الإمام»، والذي يضم مجموعة كبيرة من النجوم من جنسيات عربية وأجنبية مختلفة، وذلك بعد النجاح الكبير في الموسم الماضي، من خلال تجسيده شخصية بليغ أبو الهنا، في مسلسل راجعين يا هوى، للكاتب أسامة أنور عكاشة، سيناريو وحوار محمد سلمان عبدالملك، إخراج محمد سلامة.

يتناول المسلسل سيرة الإمام الشافعي، أحد أشهر علماء الفقه والتفسير، وآخر سنوات حياته في ظل المتغيرات التي شهدتها مصر منذ أكثر من ألف عام، والعلاقة بينه والحضارة المصرية ومدى تأثيرها عليه.

رسالة الإمام" على قناة الحياة فى رمضان - اليوم السابع
مسلسل علاقة مشروعة
تدور أحداث مسلسل علاقة مشروعة، في إطار اجتماعي، ويضم مسلسل علاقة مشروعة، نخبة من أبرز الفنانين، منهم: ياسر جلال، داليا مصطفى، مي عمر، مراد مكرم، ميمي جمال، بسنت شوقي، والعمل من تأليف سماح الحريري، وإخراج خالد مرعي.

عرض مسلسل "علاقة مشروعة" لـ ياسر جلال على شاشة قناتى الحياة وdmc فى رمضان -  اليوم السابع

مسلسل سره الباتع
مستوحى عن رواية تحمل نفس الاسم للأديب يوسف إدريس، وبمعالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج خالد يوسف، وإنتاج شركة سينرجي.

سره الباتع هو دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور بين زمنين.. العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر في العام 1798.

ويشارك، في بطولة مسلسل سره الباتع،عددًا كبيرًا من النجوم أبرزهم، هالة صدقي، ريم مصطفى، محمود قابيل، هشام الجخ، حسين فهمي، شمس الكويتية، نجلاء بدر، أحمد السعدني، وأكثر من 60 فنانا آخر، والمسلسل من تأليف وإخراج خالد يوسف.

عرض مسلسل "سره الباتع" على شاشة قناتى الحياة وON في رمضان - اليوم السابع

مسلسل جميلة
تقدم الفنانة ريهام حجاج شخصية "جميلة" وهي فتاة مصرية تخرجت في كلية الحقوق كالآف الفتيات الأخريات التي تعهدت على أن تنصر الحق وتنشر العدل ، واستطاعت أن توازن بين حياتها الشخصية وبين طبيعة عملها حيث تقدم النموذج الأمثل لفتاة مصرية عصرية تعمل وتدير بيتها العمل أيضاً يسلط الضوء على عقوق الآباء، ويناقش قضايا عائلية في إطار تشويقي .

مسلسل "جميلة" بطولة ريهام حجاج، سوسن بدر، يسرا اللوزي، عبير صبري، أحمد وفيق، هاني عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، ياسر على ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامي، رحاب حسين ، ومن تأليف الكاتب والسيناريست أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز، ومن إنتاج المنتج الكبير جمال العدل .

مسلسل 1000 حمدالله ع السلامة

مسلسل "1000 حمدالله ع السلامة" تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل، وهو من بطولة يسرا، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي، سماء إبراهيم ومطرب المهرجانات عنبة في أول تجربة تمثيلية له، إيمان السيد، محمد أوتاكا، إضافة إلى عدد من الفنانين الشباب.

بوابة روز اليوسف | مسلسل يسرا "1000 حمدالله ع السلامة"... حصريا على قناة " الحياة"

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2