آخر كلام

آخر كلاممحسن حسنين

الرأى7-3-2023 | 16:42

مكنتش بضرب الودع ولا مكشوف عنى الحجاب؛ عندما طالبت منذ أسبوعين بفتح باب استيراد الدواجن للحد من الارتفاع الجنونى فى أسعار الفراخ؛ التى تحولت بلعبة من التجار والمنتجين، إلى سلعة استفزازية.. فمع أول وصول شحنات الفراخ المستوردة انخفضت الأسعار على الفور.. وتراجع سعر الفراخ البيضاء بحوالى 20 جنيهًا دفعة واحدة.. أما "البانيه" فقد انخفضت أسعاره بحوالى 100 جنيه فى الكيلو الواحد..!

هذا الكلام يؤكد ما سبق أن قلته من أن الأزمة مفتعلة؛ وأن هناك من يتلاعبون بقوت الغلابة.

فين قانون الاحتكار يا حكومة..؟! لماذا لا يطبق على المنتجين والتجار الفجار الذين سيدخلون جهنم حدف فى الدرك الأسفل من النار وبئس القرار..!!

على فكرة.. أنا لى رأى خاص فى مسألة اللعب والتلاعب بقوت المصريين؛ وأعتبره لعب فى الأمن القومى المصرى..

فتوفير زجاجة الزيت وكيس الأرز و السكر ومختلف السلع الأساسية للغلابة بأسعار مناسبة هو أمن قومى.. مفيهاش هزار..

ولذلك لا يجب أبدًا أن تترك الحكومة توفير مثل هذه السلع فى أيدى بعض التجار الفجار الذين يلعبون بالبيضة والحجر ليلعبوا ويتلاعبوا بها..!

واحد فذلوك هيقول لى: طيب وفين بقى حرية السوق..؟!

وطبعا هرد وأقول له: أضحكتنى يا فتى.. واللى بيعمله التجار دلوقت ده حرية سوق..؟!

ده "حرية سوء" والعياذ بالله.

صديق لى أستاذ بطب قصر العينى علق بغضب على ما كتبته الأسبوع الماضى عن وفاة شاب غلبان بسبب إهمال مسئولى مستشفى العامرية بالإسكندرية؛ وعدم تحرك مسئولى وزارة الصحة ولا المحافظ لإنقاذ الشاب.. وقال لى لماذا تنتقدون الأطباء الشبان..؟! فما تكتبونه هو سبب هجرة شباب الأطباء للعمل خارج مصر..!!!!

أوضحت لصديقى أننى لم أهاجم شباب الأطباء لا من قريب ولا من بعيد.. لكننى فقط انتقدت إهمال مدير المستشفى ووزير الصحة ومحافظ الإسكندرية.. فهل كل هؤلاء من شباب الأطباء..؟!

وأكدت له أن تعرية تردى الأوضاع والإهمال فى المستشفيات ليس السبب فى هجرة الأطباء الشبان.. بل هناك أسباب أخرى أعلمها أنا ويعلمها هو جيدًا وتعلمها الحكومة قبلنا جميعًا..!!

عدد كبير من الإسكندرانية، بل غير الإسكندرانية كمان، أيدوا ما كتبته الأسبوع الماضى عن محافظ الإسكندرية؛ الذى لا يهتم إلا بالكورنيش وشوية البلاجات فقط؛ وسايب الدنيا تضرب تقلب فى المناطق الشعبية اللى ناسها بيكحوا تراب.. وطالبوا بإقالة المحافظ فورًا..!!

طبعا أنا مش هكتب كل اللى قالوه الإسكندرانية عن المحافظ حتى لا أقع تحت طائلة القانون..!!

آه يا قلبى يا كتاكت.. ياما أنت شايل وساكت.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2