رئيس جامعة أسوان: الجامعة أصبحت قبلة للباحثين والمثقفين من مختلف دول العالم

رئيس جامعة أسوان: الجامعة أصبحت قبلة للباحثين والمثقفين من مختلف دول العالمرئيس جامعة أسوان

محافظات7-3-2023 | 17:56

أكد رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان، أن الجامعة حصلت على العديد من المراكز الأولى في التصنيفات العلمية والبحثية العالمية، ما اكسبها سمعة طيبة بين جامعات العالم، وأصبحت قبلة للباحثين والمثقفين من مختلف دول العالم بكلياتها الـ19، مشيرا إلى أن الجامعة تتطلع منذ إنشاء قسم اللغة اليابانية عام 2013 إلى شركاء جدد من الجامعات اليابانية.

جاء ذلك خلال حصوره برفقة السفير الياباني بالقاهرة أوكا هيروشي، اليوم الثلاثاء، فعاليات اليوم الثقافي الياباني، الذي نظمه قسم اللغة اليابانية بكلية الألسن بجامعة أسوان.

وقال عثمان إن الجامعة تسعى إلى توقيع المزيد من البروتوكولات العلمية التي تخدم طلاب القسم في مجالات البحث العلمي والتبادل الطلابي الثقافي والعلمي، فضلا إلى تطبيق النظم الحديثة في مجال التعليم استغلالا إلى الطفرة العلمية التي تشهدها الجامعات اليابانية.

من جانبه أعرب سفير اليابان بالقاهرة، عن سعادته بزيارة جامعة أسوان وحسن وحفاوة الاستقبال، والاحتفال باليوم الثقافي الياباني بكلية الألسن، مؤكدأ أوجه التعاون المتنوعة في مختلف القطاعات التعليمية والبحثية والصناعية والسياحية بين اليابان ومصر لزيادة فرص الأستثمار في الطاقة النظيفة والمتجددة وغير المتجددة في ظل ما يواجه العالم من تغيرات مناخية وأزمات اقتصادية.

وأوضح أن الجانب الياباني يعمل على بحث سبل تعزيز نشر الثقافة اليابانية بشكلٍ أكثر والتعريف بسحر وجاذبية اليابان، وأيضًا زيادة تعزيز زخم التبادل الثقافي بين البلدين، إضافة إلى تعزيز التبادل بين مِمَن يدرسون اللغة اليابانية في سبع جامعاتٍ مصرية ومنها جامعة أسوان والمتدربين اليابانيين الذين يدرسون اللغة العربية في مصر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2