غدًا.. افتتاح معرض السياحة والفنادق للتصوير «في حب الإسكندرية» بالحرية للإبداع

غدًا.. افتتاح معرض السياحة والفنادق للتصوير «في حب الإسكندرية» بالحرية للإبداعفي حب الإسكندرية

ثقافة وفنون8-3-2023 | 22:37

يفتتح د.وائل نبيل نائب رئيس جامعة الإسكندرية غدًا الخميس، معرض الرسم و التصوير والمشغولات الفنية و التصوير الفوتوغرافي «في حب الإسكندرية»، والذي تُنظمه وحدة الابتكارات التربوية والتعلم عن بعد بكلية السياحة والفنادق، جامعة الإسكندرية، ويستمر حتى الأحد القادم ،وذلك بمركز الحرية للإبداع
و يعرض فى الافتتاح فيلم «في حب الإسكندرية» للفنان خالد العطار، وهو فنان بصري وصانع محتوى وأفلام وثائقية وقصيرة، ثم تتحدث عن بداية فكرة الفاعلية الدكتورة دينا وهيبة، المدير التنفيذي لوحدة الابتكارات التربوية والتعلم عن بعد بالكلية.

كما تتحدث في الفاعلية الدكتورة غادة الخياط، مدير مركز الابتكارات التربوية والتعلم عن بعد بالجامعة، والدكتورة عبير عطية، عميدة كلية السياحة والفنادق، والدكتورة إيناس موسى، مدير مركز الإبداع، والدكتور وائل نبيل، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

ويأتي في برنامج اليوم الأول للفاعلية عرض أعمال المشاركين في: «الشعر والزجل، والقصة القصيرة، والأفلام التسجيلية» وتُقدم روضة عبد الهادي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة راكوتة للفن والتراث ندوة عن استدامة صون وحفظ التراث البحري للإسكندرية.

وتهدف فاعلية «في حب الإسكندرية» إلى ترويج عروس البحر سياحيًا من خلال أعمال المشاركين في المسابقات المتنوعة في مجالات: «التصوير، والرسم، والأشغال اليدوية الفنية والتذكارات، و التصوير الفوتوغرافي، والشعر والزجل، والقصة القصيرة، والأفلام التسجيلية».


ويُشارك في الفاعلية متخصصون في مجالات مختلفة، لصقل مهارات الطلاب الفنية، من أجل تحقيق هدف الفعالية من اكتشاف الناحية الإبداعية لدى المشاركين وإفادتهم، والهدف ليس مجرد الفوز بل تعرف طلاب جامعة الإسكندرية على ما يملكون من مهارات يمكنها أن تساهم في خلق عالم أجمل وأكثر إبداعًا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2