لقاء يمني- أممي في عدن يبحث الإجراءات القانونية واللوجستية لخطة خزان صافر

لقاء يمني- أممي في عدن يبحث الإجراءات القانونية واللوجستية لخطة خزان صافرلقاء يمني- أممي في عدن يبحث الإجراءات القانونية واللوجستية لخطة خزان صافر

عرب وعالم10-3-2023 | 01:15

بحث وزير النفط والمعادن اليمني الدكتور سعيد الشماسي ووزير الشئون القانونية و حقوق الإنسان اليمني أحمد عرمان، اليوم الخميس، مع الممثل المقيم للأمم المتحدة لشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد جريسلي وفريق عمله، الإجراءات القانونية واللوجستية بخطة معالجة ملف خزان صافر.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأنت)، أكد وزير النفط والمعادن اليمني إدراك كل الجهات الرسمية بالحكومة الشرعية أهمية حل معضلة ملف الناقلة صافر والوصول الى مراحل متقدمة في معالجة هذه المشكلة.. مشددًا على ضرورة أن تكون عملية سحب كميات النفط الخام تجري بطريقة آمنة وتغطي كل الجوانب.

وأشار "الشماسي" إلى نتائج اجتماعات رئيس الوزراء مع الحكومة الهولندية لحشد الموارد اللازمة لتمويل الخطة الأممية، مثمناً المساعي الذي يبذلها المنسق الإنساني للأمم المتحدة وتحركه السريع لحل هذه المشكلة.

بدوره، أكد وزير الشئون القانونية و حقوق الإنسان اليمني أن الحكومة تتعاطى بايجابية مع كل القضايا المتصلة بالوضع الإنساني وخصوصاً ملف خزان صافر وتحرص على تعزيز التعاون والتنسيق مع مكاتب الأمم المتحدة في مختلف التدخلات والمشاريع، مطالباً بهذا الصدد من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ممارسة المزيد من الضغط على المليشيات الحوثية للإسراع في تنفيذ الخطة الأممية وحماية الملاحة البحرية في اليمن والمنطقة من خطر الخزان العائم.

من جانبه، ثمن المسئول الأممي نتائج النقاشات مع الجهات الحكومية وتجاوبها السريع في معالجة ملف خزان صافر، ودعم جهود الأمم المتحدة لإنجاز خطة الناقلة النفطية المتهالكة بشكل عملي.

أضف تعليق