«أماني خليل» أول أم مصرية تنهي أكبر 6 سباقات في العالم

«أماني خليل» أول أم مصرية تنهي أكبر 6 سباقات في العالم أماني خليل

TV11-3-2023 | 11:34

قالت أماني خليل أول امرأة مصرية تنهي أكبر 6 سباقات في العالم بعد تجاوزها 50 سنة، إن انجازها بدأ بحلم صغير، موضحةً: "عندما بلغت الخمسين فزت بسباق الرجل الحديدي، وبعد 7 سنوات حصلت على جائزة أخرى بعدما أنهت أكبر 6 سباقات في العالم".

وأضافت خليل في حوارها ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر: "عملت وفق خطط مدروسة وممنهجة، كنت أستغل كل الفرص، نجحت وفشلت وتدربت يوميا، والنجاح هو أن أحقق ذاتي وأتحسن لا أن أتفوق على أحد".

وتابعت أول امرأة مصرية تنهي أكبر 6 سباقات في العالم بعد تجاوزها 50 سنة: "الرياضة دخلت حياتي بسبب أهلي، لأننا كنا نسافر كثيرا، وبالتالي فقد ساعدتني على تعلم اللغة الجديدة والتأقلم على المناخ، أحببتها وبدأت بكرة السلة، وبعد الزواج تغير الأمر كثيرا، وعندما كنت في أمريكا أصبحت أجري في الشارع، هذا الألإامر رائع ويبعث بقدر كبير من الطاقة الإيجابية على النفس".

وأوضحت: "ونجحت في هذه الرياضة، بدأت بالجري العادي، لكن سيدة في امريكا اقترحت عليّ جري سباق الـ5 كم في المنطقة، وحققت رقما رائعا، وفي نهاية المطافة حققت 42 كم، دائما أجري بالعلم المصري، أريد إثبات أمر مفاده أن المصريات يمكنهن الفوز بهذا النوع من البطولات، وأن السيدات أصبحن آمنات في مصر ويمكنهن ممارسة الرياضة دون التعرض لمضايقات".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2