" خريجي الأزهر": انهيار التعليم يساوي انهيار الأمة

" خريجي الأزهر": انهيار التعليم يساوي انهيار الأمة الدكتور محمد المحرصاوي

مصر12-3-2023 | 10:48

قال نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخ ريجي الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي "إن انهيار التعليم يساوي انهيار الأمة" مطالبا بالتسلح بالوعي والعلم.

وحذر المحرصاوي - خلال محاضرة عقدها فرع المنظمة العالمية لخ ريجي الأزهر بالفيوم، بالتعاون مع كلية البنات بالازهر، اليوم الأحد، تحت عنوان "استيقظ وافهم" - من نشر الشائعات والترويج لها، والتي تقوم بها الكتائب الإلكترونية وفرق العمل الاستخباراتية عن طريق الذكاء الاصطناعي.

وأوضح أن أصحاب الشائعات يحاولون محو هويتنا بالدعوة إلى هدم اللغة العربية والدعوة إلى جعل العامية لغة رسمية وفرض الثقافات الغربية على مجتمعاتنا والتقليل من دور الأسرة والأم، وهدم التعليم بتخفيض نوعية التعليم والسماح للطالب بالغش.

وأ‌شار الدكتور المحرصاوي، إلى طرق تدمير الشباب، عن طريق حروب الجيل الرابع، ومنها المخدرات والتضليل الإعلامي وبرامج الشعوذة والتنجيم، محذرا من حملات الدعوة إلى الإلحاد والمثلية والألعاب الإلكترونية، التي تدمر الخلايا العصبية ونشر العنف والطاقة السلبية، مطالبا أن يكن إيجابيات ومدافعات عن هويتهن بالوقوف ضد الشائعات وألا يساعدن على انتشارها بالترويج لها، وأن يتسلحن بسلاح العلم والمعرفة والوعي وألا يأخذن الأخبار إلا من مصادرها الصحيحة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2