صندوق " مكافحة الإدمان": 6 ملايين جنيه لتمويل مشروعات صغيرة للمتعافين

صندوق " مكافحة الإدمان": 6 ملايين جنيه لتمويل مشروعات صغيرة للمتعافينصندوق مكافحة وعلاج الإدمان

مصر13-3-2023 | 11:11

قال المتحدث باسم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان مدحت وهبة، إن الصندوق يتيح قروضا للمتعافين، لبدء مشروعات صغيرة، حيث تم تمويل مشروعات بقيمة 6 ملايين جنيه وجميعها يديرها متعافون من الإدمان.

وأضاف وهبة، خلال اتصال هاتفي مع برنامج " صباح الورد "، المذاع عبر قناة "تن"، صباح اليوم الإثنين، أن الخدمات العلاجية بالصندوق لا تقتصر فقط على سحب المادة المخدرة من جسم المريض ، ولكن تمتد للتأهيل الاجتماعي والنفسي والتمكين الاقتصادي، منوها في الوقت نفسه إلى أن مراكز مكافحة الإدمان في مصر تتميز أنها الوحيدة في الشرق الأوسط التي تضم ضمن برنامجها ما يعرف " علاج الإدمان بالعمل".
وأوضح أن برنامج التأهيل الاقتصادي بالصندوق يتضمن تدريب المتعافين على حرف يحتاجها سوق العمل بمراكز "العزيمة"، حيث قام الصندوق بتدريب 12 ألف متعاف على حرف يحتاجها سوق العمل؛ على غرار أعمال النجارة والموبيليا وصيانة المحمول وصيانة التبريد والتكييف لإعادة دمجهم للمجتمع وتوفير مصدر رزق لهم.
وأكد وهبة أن جميع الخدمات العلاجية المقدمة للمتعافين تكون في سرية تامة وبالمجان في 17 محافظة حتى الآن ومستهدف افتتاح 6 مراكز علاجية جديدة هذا العام بسواعد المتعافين، كما أن هناك مركزا في إمبابة تم الانتهاء منه ويجرى الإعداد لافتتاحه وسيحتوي على قسم خاص لعلاج مرض الإدمان من ذوي الهمم وورش لتدريب المتعافين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2