عاصفة رملية .. «الأرصاد» تحذر من حالة الطقس الساعات المقبلة

عاصفة رملية .. «الأرصاد» تحذر من حالة الطقس الساعات المقبلةعاصفة ترابية

TV13-3-2023 | 14:10

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس، مشيرة إلى أن البلاد تتأثر بعدة ظواهر جوية، ورياح مثيرة للرمال وأمطار تصل إلى محافظة القاهرة.

وأضافت منار غانم، في مداخلة هاتفية للتلفزيون المصري، أنه من المتوقع أن تشهد البلادُ اليومَ نشاطا للرياح سرعاته ما بين 30 إلى 40 كم على الساعة، لافتة إلى أنه سيكون مثيرا للرمال والأتربة، وبخاصة في الأماكن المكشوفة والمدن الجديدة والأماكن ذات الصحراوي.


وتابعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه سنشهد فرص أمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة والرعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وبعض المناطق من شمال الوجه البحري، وتغزر أحيانا على مدينة مطروح ومدينة السلوم، ومن المتوقع ان تمتد إلى مدن القناة وبعض المناطق من القاهرة الكبرى.


وأكملت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنّ اليوم سيشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة، لأن البلاد تتأثر بالكتل الهوائية الجنوبية القادمة من الصحراء الغربية حيث ستؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة في فترة النهار، والعظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 28 درجة مئوية خلال فترة النهار، وبداية من مساء اليوم.


وتابعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس وبخاصة في ظل تحول الكتل الهوائية من جنوبية إلى شمالية قادمة من جنوب أوروبا سيحدث انخفاض في درجات الحرارة خلال فترات الليل، وبخاصة ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، والأجواء ستكون باردة على أغلب محافظات الجمهورية.

أضف تعليق