محافظ شمال سيناء: التعليم الفني إحدى الركائز التي تساعد على توفير فرص عمل

محافظ شمال سيناء: التعليم الفني إحدى الركائز التي تساعد على توفير فرص عمل الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة

محافظات13-3-2023 | 17:59

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، أهمية التعليم الفني باعتباره إحدى ركائز التعليم التي تساعد على توفير فرص عمل للشباب وتدعمهم وتؤهلهم لسوق العمل.

وأشار المحافظ، خلال افتتاح مزرعة مدرسة الشهيد محمد أيمن بكير الثانوية الزراعية بالعريش اليوم الإثنين، إلى أن جميع أنواع التعليم الفني موجودة بالمحافظة سواء زراعي أو صناعي أو تجاري أو فندقي.

وأضاف شوشة أن محافظة شمال سيناء ستتحول إلى سلة الغذاء لمصر حيث تستعد المحافظة لزراعة 500 ألف فدان أعلن عنها رئيس الجمهورية.

وفي سياق آخر، قال مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء إيهاب حسن عبدالوهاب إن المحافظة تستعد للاشتراك في أوليمبياد المحافظات الحدودية (النسخة الرابعة) الذي يقام في محافظة مطروح خلال أبريل المقبل.

وأكد عبدالوهاب - في تصريح اليوم - استمرار المحافظة في التسجيل لأولمبياد المحافظات الحدودية استعدادًا لإقامة فعاليات الأولمبياد المقرر إقامة فعاليات اللقاء الختامي بمطروح بمشاركة محافظات (مطروح، والبحر الأحمر، وأسوان، وجنوب سيناء، والوادي الجديد وشمال سيناء).

وأضاف أن المشاكة تهدف إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية في إطار اهتمام الدولة بأبناء مصر من المحافظات الحدودية لبناء جيل متميز رياضيًا وثقافيًا وصحيًا.

وفي سياق متصل، قال مدير عام الشباب والرياضة - خلال لقائه الجمعيات الكشفية لتنسيق العمل الكشفي للشباب والنشء - إن وزارة الشباب والرياضة تولي اهتمامًا بالغًا بتفعيل الحركة الكشفية داخل المجتمع المصري لما تقدمه للشباب وتغرس في نفوسهم العديد من القيم الأخلاقية المتميزة وتبثه من قيم الولاء والانتماء وروح التطوع بينهم وتعمل على تنشئٔتهم تنشئٔة وطنية سليمة.

وأضاف أن الجمعيات الكشفية ستشهد في المرحلة القادمة تطوير برامج كشفية للإسهام في مواجهة الكوراث والأزمات وتقديم الإغاثة ومساندة الجهات ذات العلاقة وتعزيز الأنشطة الداعمة للعمل البيئي وتغير المناخ والتنمية المستدامة، ونشر قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، والعمل على تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الإقليمية والعالمية في المجال الكشفي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2