٦ شركات ترجع عن سياسة العمل عن "بعد"

٦ شركات ترجع عن سياسة العمل عن "بعد"٦ شركات ترجع عن سياسة العمل عن بعد

عرب وعالم17-3-2023 | 00:40

.

وسط جولة ثانية من عمليات التسريح الكاسحة للعمال، دعا الرئيس التنفيذي لشركة " ميتا بلاتفورمز"، مارك زوكربيرغ، الموظفين للعودة للعمل من المكتب، إذ تعد "ميتا" الأحدث بين الشركات الكبرى التي تتراجع عن سياسات العمل عن بُعد المتساهلة وتدعو العمال إلى العودة للمكاتب في عام 2023، لتنضم إلى شركات أخرى مثل "أمازون"، و"ستاربكس"، و"والت ديزني".
وتأتي الطلبات مع تجاوز إشغال المكاتب في جميع أنحاء الولايات المتحدة هذا العام نسبة 50% لأول مرة منذ بدء الوباء، ويواصل المديرون التنفيذيون مثل جيمي ديمون من بنك جي بي مورغان رفض العمل عن بُعد. وقال ديمون مؤخراً إن العمل من المنزل "لا يجدي" للمديرين أو الموظفين الأصغر سناً

وتتبع سياسات العودة إلى المكتب لهذا العام مخططات عام 2022 لشركات مثل "غولدمان ساكس"، و"مورغان ستانلي"، و"أبل"، و"بيلوتون"، كما طلب "بلومبرغ إل بي" من الموظفين العودة للعمل لـ 3 أيام في الأسبوع على الأقل

في غضون ذلك، نشأت تكهنات حول أسباب أخرى لرغبة المديرين التنفيذيين في عودة العمال شخصياً، مثل الاحتفاظ بالإعفاءات الضريبية للشركات.
وفيما يلي قائمة بالشركات الكبرى التي تطلب عودة العمال إلى مكاتبها في عام 2023

طلبت شركة أمازون من الموظفين العودة إلى مكاتبهم 3 أيام في الأسبوع بدءاً من الأول من مايو. وذلك بعد أن قال الرئيس التنفيذي آندي جاسي في أكتوبر إن المديرين سيكونون قادرين على تحديد عدد المرات التي يجب أن يحضر فيها موظفوهم.
جاء الأمر في أعقاب تسريح جماعي لنحو 18000 موظف على حين غرة

حددت شركة صناعة السيارات جنرال موتورز تاريخ العودة إلى المكتب في 30 يناير، مما يتطلب من الموظفين تقديم تقرير إلى المكاتب ثلاثة أيام في الأسبوع. تسبب الإعلان في ضجة بين موظفي الشركات، مما أدى إلى اصطياد الكثيرين على حين غرة

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة " ميتا بلاتفورمز"، مارك زوكربيرغ، عن خطط للتخلي عن 10000 عامل آخر وإغلاق 5000 وظيفة مفتوحة هذا الربيع في جولة أخرى من التخفيضات العميقة في أعقاب أول تسريح للشركة على نطاق واسع لـ 11000 موظف في الخريف

أصدرت شركة "News Corp" الناشر لصحيفة وول ستريت جورنال وصحف أخرى مذكرة إلى القوى العاملة لديها لتشجيعهم على العودة إلى المكتب من أجل "التفاصيل الدقيقة للغة الجسد والفروق الدقيقة في النظرات المعرفية"، والتي لا يسمح بها العمل من المنزل.
وعلى الرغم من أن الرئيس التنفيذي روبرت طومسون أعرب عن رغبته في زيادة عدد أيام العمل من المكتب، إلا أن الشركة ظلت غامضة بشأن عدد الأيام التي يتوقع أن يحضر فيها الموظفون بالضبط.
وقال طومسون في المذكرة: "هناك مجال للمرونة في بيئة العمل، لكن هذه المرونة ليست بلا حدود". "الحضور أمر حتمي لأن التعاون من أولويات كل من أعمالنا"

أخبر إيفان شبيغل، الرئيس التنفيذي لشركة "Snap Inc" الموظفين، أنه من المتوقع أن يلتزموا بالحضور إلى المكتب 4 أيام في الأسبوع في فبراير. يأتي الأمر بعد أن قام مطور Snapchat ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى بتسريح 20% من قوتها العاملة في أغسطس.
وكتب شبيغل في مذكرة "ما قد يضحي به كل منا من حيث راحتنا الفردية، أعتقد أننا سنجني من حيث نجاحنا الجماعي". "لقد عملنا بهذه الطريقة لفترة طويلة لدرجة أنني أخشى أننا نسينا ما فقدناه - وما يمكن أن نكسبه - من خلال قضاء المزيد من الوقت معاً"

أمر الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة "Starbucks Corp"، هوارد شولتز موظفي الشركات بالعودة إلى المكاتب 3 أيام في الأسبوع في يناير.
وقال شولتز إن موظفي الشركة "قطعوا وعوداً" العام الماضي بأن يكونوا في المكتب من يوم إلى يومين في الأسبوع، لكن البيانات أظهرت أن العديد منهم لم ينجحوا في ذلك

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2