"هيئة آل مكتوم" تضاعف حجم مساعدتها الخيرية لمصر هذا العام

"هيئة آل مكتوم" تضاعف حجم مساعدتها الخيرية لمصر هذا العام"هيئة آل مكتوم" تضاعف حجم مساعدتها الخيرية لمصر هذا العام

أحوال الناس21-3-2017 | 08:28

ياسر البحيرى

أكد ميرزا الصايغ، المدير التنفيذي لهيئة آل مكتوم الخيرية، أن الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية الإماراتي، وجه بمزيد من المساعدات، التي تقدمها الهيئة لمصر وشعبها خلال العام الجارى.
وأوضح "الصايغ" في تصريحات صحفية خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، الذي عقده بالامس، أن "الشيخ حمدان بن راشد دائمًا يؤكد في كل خطاباته على مواقف مصر المشرفة تجاه الدول العربية بصفة عامة وموقف الرئيس الراحل جمال عبدالناصر مع سمو الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات العربية بصفة خاصة".
وأضاف أن الهيئة نفذت العديد من المشروعات الخيرية بعدد من محافظات مصر تمثلت في توزيع هدايا عينية ومادية مثل حملة التدفئة وسلات غذائية ومشروعات خدمية للأسر الفقيرة وصلت لآلاف الأسر في جميع المحافظات تمثلت في ماكينات خياطة ومشروعات إنتاجية وغيرها وما زال هناك العديد من المشروعات الأخرى التي ستُقام خلال الفترة القادمة بمصر.
 وأشار إلى أن حجم المنح التي قُدمت من قبل الهيئة خلال العام الماضي بلغت مليون دولار، وسيتم مضاعفة المبلغ هذا العام وسيخصص جزء منها في رعاية الأبحاث والمؤتمرات العلمية.
 ومن جانبه قال: الدكتور صلاح الجعفراوي، مستشار هيئة آل مكتوم بمصر، إن الشيخ حمدان بن راشد يتابع بنفسه المساعدات التي تُقدم لمصر، وحريص على زيادة حجم المساعدات للشعب المصري، ودائما ما يضع كل طلبات المساعدات التي تُقدم من مصر في أولويات تفكيره.
 وأعلن الجعفراوي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، عن بدء انطلاق حملة "قلوب رحيمة" والتي تتمثل في إنشاء مساكن إيواء للأسر الفقيرة تشمل عددا من محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى تقديم مساعدات مادية لهم وتوفير بعض فرص العمل من خلال مشروعات إنتاجية لشباب الخريجين في المحافظات بتكلفة تقدر بـ 4 ملايين دولار.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2