السعودية تطلق بطولة لكرة الصالات النسائية

السعودية تطلق بطولة لكرة الصالات النسائيةالسعودية تطلق بطولة لكرة الصالات النسائية

رياضة20-3-2023 | 17:28

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الإثنين، إطلاق البطولة التنشيطية لكرة قدم الصالات للسيدات 2023، طوال أيام شهر رمضان المقبل، من 25 مارس الحالي إلى 8 أبريل المقبل.

وذكر اتحاد الكرة، عبر موقعه الرسمي، أن البطولة ستشهد مشاركة 22 فريقاً على 3 مجموعات، بواقع مجموعتين بالعاصمة الرياض، واثنتين في مدينة جدة، ومجموعة واحدة في مدينة الدمام.

ويتواجد بالمجموعة الأولى للمنطقة الوسطى فرق (النصر، سما، النسور الذهبية، الهمة)، وفي المجموعة الثانية فرق (اليمامة، الرياض، فريق مركز التدريب الإقليمي "التابع للاتحاد السعودي لكرة القدم").

وفي المجموعة الأولى للمنطقة الغربية فرق (الأهلي، فخر جدة، مجد الغربية، الليث الأبيض، الأمل)، وفي المجموعة الثانية فرق (الاتحاد، نجمة جدة، سهم، النورس، العنقاء).

وفي المنطقة الشرقية تتواجد جميع الفرق في مجموعة واحدة وهي (شعلة الشرقية، المتحد، فليج، الترجي، اتحاد النسور).

ويتأهل من مجموعتي الوسطى والغربية للأدوار النهائية أصحاب المراكز الأولى، وأصحاب المركز الثاني يتواجهون بمباراة الملحق لنفس المنطقة لتحديد المتأهل، مقابل تأهل أصحاب المركزين الأول والثاني بالمنطقة الشرقية للأدوار النهائية مباشرةً.

وستقام الأدوار النهائية في العاصمة الرياض ابتداءً من ربع النهائي خلال الفترة من 4-8 أبريل على الصالات الخضراء وصالة نادي الرياض.

وعبر الموقع الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، أكدت عالية الرشيد، مدير إدارة كرة القدم النسائية بالاتحاد، أهمية البطولة قائلة: "الهدف من إقامة البطولة هو صناعة أرض خصبة لكرة قدم الصالات النسائية في السعودية، بهدف إنشاء دوري كرة قدم الصالات مستقبلا".

وعلق مدرب المنتخب السعودي للسيدات الصالات، الكرواتي ماتو ستونكوفيش، قائلاً: "تكمن أهمية إقامة مثل هذه البطولات التنشيطية في توسيع دائرة التنافس في كرة الصالات، مما يخدم بشكل مباشر المنتخب الوطني الأول، ويمنح الفرصة للعديد من المواهب لتقديم أنفسهم".

يذكر أن السعودية تمتلك منتخب نسائي للصالات منذ 2019، لتفوز معه بالميدالية البرونزية في الدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية 2019 في الكويت، والميدالية البرونزية في دورة الألعاب الخليجية 2022 في الكويت، والمركز الثاني والفضية في بطولة غرب آسيا للسيدات 2022 بمدينة جدة السعودية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2