جامعة الفيوم: وفد الاتحاد الأوروبي يتابع مشروع البنية التحتية للبيانات المكانية

جامعة الفيوم: وفد الاتحاد الأوروبي يتابع مشروع البنية التحتية للبيانات المكانيةجامعة الفيوم: وفد الاتحاد الأوروبي يتابع مشروع البنية التحتية للبيانات المكانية

محافظات20-3-2023 | 21:02

استقبل الأستاذ الدكتور ياسر حتاته، رئيس جامعة الفيوم، اليوم، وفد الاتحاد الأوروبي، وذلك لمتابعة مشروع "البنية التحتية للبيانات المكانية" والذي تنفذه كلية الزراعة.

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور عرفة صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية، والأستاذ الدكتور محمود علي عبدالفتاح عميد كلية الزراعة، والدكتور علي جابر محمد الأستاذ المساعد بقسم الأراضي والمياه بالكلية.

وخلال اللقاء ناقش رئيس الجامعة مع وفد الاتحاد الأوربي ما تم تنفيذه في المشروع، وكذلك أوجه التعاون المستقبلية بين جامعة الفيوم والاتحاد الاوروبي في مجال البحث العلمي، وإمكانية عمل مذكرة تفاهم بين الجامعة وجامعة زغرب بكرواتيا.

وأشار الأستاذ الدكتور عرفة صبري إلى أن مشروع "البنية التحتية للبيانات المكانية" ممول من الاتحاد الأوروبي، وبدأ تنفيذه يناير ٢٠٢٠ ومن المقرر الانتهاء منه في يناير ٢٠٢٤.

وأوضح الأستاذ الدكتور محمود عبد الفتاح أنه تمت مناقشة آخر مستجدات تحديث مقررات الاستشعار عن بعد، ونظم المعلومات الجغرافية بجامعة الفيوم، من خلال المعهد الدولي لعلوم الأرض بهولندا، وجامعة ليوفن الكاثوليكية ببلجيكا، وجامعة زغرب.

كما قام وفد الاتحاد الأوربي بزيارة معامل كلية العلوم، بحضور أ.د صالح العوني، عميد الكلية، ومعامل النيماتولوجي والبيوتكنولوجي، وكذلك معمل نظم المعلومات الجغرافية والذي تم تجهيزه بتمويل كامل من المشروع.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2