آخر كلام

آخر  كلاممحسن حسنين

الرأى22-3-2023 | 13:51

بتوع إعلام "ما قال لي وقلت له ياعوازل فلفلوا" بعد ما حاولوا يقنعونا بأكل أرجل الفراخ لأن فيها سبع فوائد..عايزين يقنعونا دلوقت بأكل لحوم الخيل والحمير..أي والله لحوم الحمير..!

كان نفسى ومنى عينى "أناقش" هؤلاء الجهابذة فيما يرددونه من كلام عبيط ؛ لكننى تذكرت قول الله تعالى: "الخيل والبغال والحمير لتركبوها".

يعنى بلهجة ولاد البلد الإسكندرانية: نركبوها مش "نناقشوها"..!!

انزعجت جدا مما يتردد من أخبار عن المجاعة التي يعانى منها نزلاء مستعمرة الجذام بأبي زعبل..وكيف أن المرضى من الستات والرجالة "هاتك يارقص" وزغاريد بمجرد رؤيتهم لأول مرة للحمة التى تبرع بها أهل الخير..!!

وعلى الفور، اتصلت بمدير المستعمرة الدكتور محمد الغمازي لأساله عن أسباب تلك المجاعة؛ وعما يمكن أن أقدمه من مساعدات مادية وعينية لنزلاء المستعمرة؛ فأقسم بأغلظ الأيمان أن كل ما نشر كذب فى كذب؛ وأن هذا الكلام يشاع بانتظام منذ 6 سنوات فى نفس التوقيت من كل عام من جانب بعض الجمعيات "الخيرية" المشبوهة؛ التى تريد أن تستفيد من "سبوبة" المجاعة المزعومة لجمع المزيد من التبرعات من أهل الخير..!!

وأكد الغمازي أن هناك العديد من اللجان على أعلى المستويات من وزارة الصحة ومن جهات عليا أخرى زارت المستشفى على مدى السنوات الماضية؛ للتحقيق فى أخبار المجاعة المزعومة.. ووجدت أن كل ما يتردد كذب فى كذب..!!

قلت للدكتور الغمازي إن المستشفى قد لا تعانى من مجاعة؛ لكننى أعتقد أن الوضع فيها ليس آخر انبساط وزبادي فى الخلاط.. فهي أكيد بحاجة لدعم.. فرد قائلا: بالتأكيد فالمرض مرض.. ونحن نحاول بوحي من ضمائرنا التخفيف عن مرضى الجذام قدر الإمكان.. وهناك خطة لبناء أكبر مستشفى متطور لعلاج الأمراض الجلدية سيبدأ تنفيذها خلال أيام.. انتهى كلام مدير مستشفى الجذام..

أعتقد كدا إن المحكمة اتنورت..!!

البعض زعلان لأن " نمبر ون" اللى عمره فوق التلاتين بشوية بيجسد شخصية واحد فوق الخمسين فى مسلسل رمضاني.. وبيسألوا هو مفيش غيره يعنى مايختاروا ممثل مخضرم أحسن..!!

طبعا ماعنديش كلام أقوله غير إن نمبر ون دا أسطورة يا جماعة.. فلتة زمانه وعصره وأوانه.. ممكن يجسد أى شخصية فى الدنيا.. من الأطفال الرضع للشيوخ الركع.. فكل شيء مع الأسطورة جايز حتى خلف العجايز..!!

سؤالى بتاع كل سنة اللى ماحدش عايز يجاوبنى عليه: أنا واحد نكدى مش فرفوش.. مابأتفرجش على مسلسلات ولا برامج رمضان.. فهل صيامى جائز أم على قضاء..؟!!

أفيدونا يا أهل الخير أفادكم الله..!!

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2