المنتخب الأوليمبي يفوز على زامبيا بثنائية نظيفة بتصفيات أمم إفريقية

المنتخب الأوليمبي يفوز على زامبيا بثنائية نظيفة بتصفيات أمم إفريقيةالمنتخب الأوليمبي

رياضة22-3-2023 | 20:33

فاز المنتخب الأوليمبي لكرة القدم، تحت 23 سنة، على ضيفه الزامبي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب استاد الدفاع الجوي، بذهاب الجولة الثالثة والأخيرة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها بالمغرب، وهي البطولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.
احرز هدفي المنتخب الأوليمبي، اللاعب إبراهيم عادل في الدقيقة 73، والبديل عبد الرحمن عاطف "اجويرو" في الدقيقة 88.


بدأ الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبي، بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، المباراة بتشكيل مكون من: حمزة علاء وأحمد عيد ومحمد طارق وحسام عبد المجيد ومحمد أشرف وأحمد نبيل كوكا ومحمود جهاد ومحمد شحاتة وإبراهيم عادل ومصطفى سعد "ميسي" وأسامة فيصل.
وجلس على مقاعد البدلاء على الجابرى ومحمد مغربى وعربى بدر وعلى زعزع وعماد ميهوب واحمد عاطف "قطة" وعبد الرحمن عاطف "اجويرو".


ففي الشوط الأول سيطر المنتخب الأوليمبي على الكرة، وحانت له بعض الفرص للتسجيل لكنه لم يحسن استغلالها، ففى الدقيقة الخامسة سدد أسامة فيصل، لاعب المنتخب، كرة رأسية من عرضية متقنة ولكن كرته علت العارضة، وفي الدقيقة 12 سدد زميله بالمنتخب محمد أشرف كرة يسارية من على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بعيدة عن مرمى زامبيا.
وفي الشوط الثانى، استغل إبراهيم عادل خطأ مدافع زامبيا في الدقيقة 55، وتسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد بباطن القدم، لكن حارس مرمى زامبيا تصدى لها .


وفي الدقيقة 73، أحرز إبراهيم عادل الهدف الاول للمنتخب الاوليمبي بعد تمريرة من زميله بالمنتخب احمد نبيل "كوكا" على حدود منطقة الجزاء قابلها إبراهيم عادل بتسديدة الى داخل الشباك على يمين حارس مرمى زامبيا.
وفي الدقيقة 88 أضاف البديل عبد الرحمن عاطف "اجويرو" الهدف الثاني للمنتخب الأوليمبي بعد كرة عرضية حولها عبد الرحمن عاطف "أجويرو" رأسية إلى داخل الشباك، واحتسب حكم اللقاء أربع دقائق وقت بدل ضائع؛ لينتهي لقاء الذهاب بفوز المنتخب الأوليمبي بثنائية نظيفة.
ومن المقرر أن يواجه المنتخب الأوليمبي مضيفه الزامبي في مباراة العودة يوم الأحد المقبل بزامبيا.


وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم بالتصفيات، تعادلت نيجيريا أمام ضيفتها غينيا سلبيا في مباراة الذهاب على أن تقام مباراة العودة يوم /الثلاثاء/ المقبل بغينيا.

أضف تعليق