وزير خارجية اليابان ووزير الوحدة الكوري الجنوبي يبحثان ملف كوريا الشمالية

وزير خارجية اليابان ووزير الوحدة الكوري الجنوبي يبحثان ملف كوريا الشماليةوزير الخارجية الياباني

عرب وعالم23-3-2023 | 09:01

اجتمع وزير الخارجية الياباني "يوشيماسا هاياشي" اليوم الخميس، مع وزير الوحدة الكوري الجنوبي "كوون يونج-سي" في العاصمة اليابانية طوكيو، حيث ناقشا بعض القضايا من بينها كوريا الشمالية.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن هذا الاجتماع يعد علامة على أن التبادلات على المستوى السياسي قد تسارعت منذ أن اتفق رئيس الوزراء الياباني "فوميو كيشيدا" ورئيس كوريا الجنوبية "يون سوك يول" على إصلاح العلاقات الثنائية خلال قمتهما التي عقدت الأسبوع الماضي.
من جانبه، قال هاياشي إن زيارة يون لليابان حققت نجاحا كبيرا، كما أعرب عن احترامه العميق لقيادته نحو تحسين العلاقات بين اليابان وكوريا الجنوبية.. معربا عن شكره لكوون على زيارته لليابان عقب فترة وجيزة من زيارة الرئيس الكوري الجنوبي.
بدوره، قال كوون إن حكومتي اليابان وكوريا الجنوبية بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود من أجل التحسين الجيد للعلاقات الثنائية.. ووصف برنامج كوريا الشمالية النووي وقضايا حقوق الإنسان بأنها أمور لا تؤثر فقط على كوريا الجنوبية ولكن أيضا على بقية العالم، مشددا على حاجة بلاده إلى تعزيز العلاقات مع اليابان.
وأشارت القناة إلى أن كوون يعد أول وزير وحدة كوري جنوبي يزور اليابان منذ 18 عامًا، موضحة أنه من المقرر أن يجتمع مع كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني "ماتسونو هيروكازو" في وقت لاحق اليوم.

أضف تعليق