إسرائيل تحترق.. قائد شرطة تل أبيب ينضم للاحتجاجات

إسرائيل تحترق.. قائد شرطة تل أبيب ينضم للاحتجاجاتمظاهرات إسرائيل

عرب وعالم27-3-2023 | 06:31

بعد الجدل الواسع الذي أثارته إقالته من منصبه، انضم قائد شرطة تل أبيب، عامي أشاد، صبام اليوم الإثنين إلى التظاهرات ضد حكومة بنيامين نتنياهو.

وكان وزير الأمن الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير أصدر قرارا منذ قرابة أسبوعين بإقالة قائد شرطة تل أبيب عازيا السبب إلى تساهله مع المتظاهرين، لكن المستشارة القضائية للحكومة جمدت القرار معتبرة أنه ينطوي على أسباب سياسية.

وفرقت الشرطة الإسرائيلية فجر اليوم المتظاهرين بالقوة في تل أبيب، فيما رد المتظاهرون برشق عناصرها بالحجارة في مشهد غير مألوف في إسرائيل.

أظهر مقطع فيديو مصور لحظة قيام مستوطن إسرائيلي بدهس مستوطن آخر خلال المظاهرات الغاضبة التي تشهدها تل أبيب.

ونشرت وسائل الإعلام الإسرائلية فجر اليوم الإثنين لقطات مصورة من الطائرات كشفت حجم وعدد المتظاهرين الغاضبين في شوارع دولة الاحتلال.

ونشرت وسائل الإعلام الإسرائلية فجر اليوم الإثنين لقطات مصورة من الطائرات كشفت حجم وعدد المتظاهرين الغاضبين في شوارع دولة الاحتلال.

ومساء أمس الأحد، أقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وزير الدفاع يوآف جالانت من منصبه بسبب رفضه للتعديلات القضائية.

وصدرت عدة دعوات إسرائيلية، مساء الأحد، للخروج بمظاهرات حاشدة ضد حكومة بنيامين نتنياهو عقب قرار إقالة وزير الدفاع الإسرائيلي.

وأفادت وسائل إعلام عبرية مساء الأحد، بأن عددا كبيرا من المتظاهرين يجتازون الحواجز الحديدية في الشارع المؤدي إلى منزل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

واستدعى نتنياهو رئيس "الشاباك" رونين بار إلى مقر رئاسة الحكومة لبحث تعزيز الحراسة حول منزل رئيس الوزراء خوفا من اجتياح المتظاهرين.

وقدرت وسائل الإعلام الإسرائيلية عدد المتظاهرين في شوارع دولة الاحتلال بـ 600 الف متظاهر ضد قانون الإصلاحات القضائية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الأحد باعتزام عدد من الجامعات الإسرائيلية تعليق الدراسة بدءا من اليوم بسبب الأوضاع في البلاد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2