اليابان تساهم بـ 21 مليون دولار لتوفير اللقاحات المنقذة للحياة في أفغانستان

اليابان تساهم بـ 21 مليون دولار لتوفير اللقاحات المنقذة للحياة في أفغانستانتطعيم

عرب وعالم27-3-2023 | 14:51

أعلنت سفارة اليابان في أفغانستان، اليوم الاثنين، أن طوكيو قدمت 21 مليون دولار؛ لتوفير اللقاحات المنقذة للحياة للأمهات والأطفال، والمياه و الصرف الصحي في المدارس الأفغانية.

وذكرت سفارة اليابان- في بيان، أوردته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية- أنه بهذا التمويل، ستوفر منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) المياه النظيفة لـ 30 ألف شخص في أربع مقاطعات أفغانية، واللقاحات لـ 18.3 مليون من الأمهات والأطفال في جميع أنحاء أفغانستان.

ولفتت الوكالة الأفغانية إلى أنه وسط الأزمة الإنسانية المدمرة في أفغانستان، تبرعت حكومة اليابان لليونيسف بمبلغ 18 مليون دولار؛ لدعم اللقاحات الأساسية لأكثر من 18 مليون أم وطفل، و3.6 مليون دولار لمرافق المياه و الصرف الصحي في المدارس العامة.

وتشمل اللقاحات الحصبة والكزاز والدفتيريا و شلل الأطفال والتهاب الكبد الوبائي "ب" وغيرها، وستمكن هذه الأموال (يونيسف) أيضا من الوصول إلى حوالي 10 ملايين طفل بلقاحات شلل الأطفال الفموية خلال حملات التطعيم الوطنية العام الجاري.

وقال سفير اليابان في أفغانستان تاكاشي أوكادا: "استكمالا لدعمنا السابق ل أفغانستان في مجالات الصحة والتغذية والتعليم، نأمل أن توفر هذه المساهمات بيئات ومجتمعات تعليمية أكثر نظافة وأمانا للأطفال وأسرهم".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2