وصول شحنة إضافية من المساعدات الإنسانية للمتضررين في دير الزور

وصول شحنة إضافية من المساعدات الإنسانية للمتضررين في دير الزوروصول شحنة إضافية من المساعدات الإنسانية للمتضررين في دير الزور

عرب وعالم21-3-2017 | 11:40

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم - الثلاثاء - أن طائرات شحن روسية أنزلت شحنة إضافية من المساعدات الإنسانية للمتضررين في دير الزور شرق سوريا.
وأضافت وزارة الدفاع ـ حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية ـ "أنزلت طائراتنا بالمظلات مساعدات إنسانية تزن 20,6 طن مكونة من أغذية ومستلزمات أولية للمتضررين في دير الزور السورية، حيث تسلمنا هذه المساعدات من الجانب السوري الذي تلقاها بدوره من الأمم المتحدة".
وأشارت الوزارة إلى أن "مركز حميميم الروسي للمصالحة في سوريا، يعمل في الوقت الراهن على تجهيز شحنات من المساعدات المكونة من الأغذية والأدوية لتوزيعها على محتاجيها في محافظتي حلب ودمشق".
تجدر الإشارة إلى أن المساعدات الإنسانية الروسية لم تنقطع عن سوريا منذ 2012، ولا تقتصر على الأغذية والأدوية والكوادر الطبية فحسب، بل أرسلت موسكو فرقا متكاملة لإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون قبل انسحابهم من المناطق المحررة، وأطلقت برنامجا خاصا لتدريب العسكريين السوريين على إزالة الألغام وتطهير الأراضي المحررة من المتفجرات.
أضف تعليق