«ائتلاف دعم مصر»: نعمل على الانتهاء من القوانين المثيرة للجدل المجتمعى تمهيدا لإصدارها

«ائتلاف دعم مصر»: نعمل على الانتهاء من القوانين المثيرة للجدل المجتمعى تمهيدا لإصدارها  «ائتلاف دعم مصر»: نعمل على الانتهاء من القوانين المثيرة للجدل المجتمعى تمهيدا لإصدارها

* عاجل9-5-2018 | 21:32

كتب: على طه

انتهى قبل قليل - من مساء اليوم الأربعاء - اجتماع اجتماع المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، وعلى هامش الاجتماع صرح رئيس الائتلاف محمد السويدى أنه تمت مناقشة عددا من التشريعات والقوانين التى سوف يتم العمل على خروجها إلى النور، مؤكدا على أنه رغم إثارة هذه التشريعات والقوانين للجدل على نطاق واسع، إلا أنه فى كل الأحوال لابد من تحقيق العدالة فيها والانتهاء منها.

وأضاف السويدى أنه يأتى على رأس تلك القوانين قانون الإيجار القديم وتعديل وإجراء حوارات مجتمعية حوله، مؤكدا أنه سوف يتم أيضا مناقشة قانون الإدارة المحلية الجديد والانتهاء منه فى وقت قريب  لأن المحليات عصب الحياة فى المجتمع، وكذا سوف يتم مناقشة قانون المحال العامة.

وقال السويدى: "علينا ألا ننسى أن البرلمان استطاع الموافقة على مشروع أوبر وكريم".

وبسؤاله عن تعديل قانون مجلس النواب، أجاب السويدى:" لم أطلع على تعديل هذا القانون لكن أى قانون يدخل البرلمان سيشارك فيه الائتلاف وسيناقشه ويساهم فيه".

أكد أيضا السويدى على أن:"العمل على الإصلاح هو ما يدفعنا للخوض فى التشريعيات التى تهم المواطن المصرى."

وعن تأسيس النادى السياسى لائتلاف دعم مصر الذى تم الإعلان عنه اليوم، قال السويدى، "إن النادى الهدف منه فهم خطط الحكومة التنفيذية ويساهم فى فهم طريقة تطبيق القانون من خلال الربط بين المواطن والنائب والوزير حول حقيقة القضايا".

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2