القومي للبحوث.. يوقع بروتوكول تعاون مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة

القومي للبحوث.. يوقع بروتوكول تعاون مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودةبروتوكول تعاون مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة

مصر1-4-2023 | 09:40

وقع المركز القومي للبحوث بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة المصرية العامة للمواصفات والجودة إحدى الهيئات الوطنية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة.

جاء ذلك في إطار سياسة المركز القومي للبحوث فى دعم التعاون المثمر والبناء مع المؤسسات القومية المصرية فى جميع التخصصات.

وقد وقع البروتوكول كل من الأستاذ الدكتور حسين درويش القائم باعمال رئيس المركز القومي للبحوث، والدكتور مهندس خالد صوفي رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، وبحضور الأستاذ الدكتور ممدوح معوض - نائب رئيس المركز للشئون العلمية والبحثية، والأستاذة الدكتورة منال رمضان - الأستاذ الباحث بالمركز القومي للبحوث وعضو الهيئة المصرية للمواصفات والجودة.

ويأتى التعاون مع الهيئات القومية التابعة ل وزارة الصناعة والتجارة نابعا من إهتمام قيادة المركز القومي للبحوث بتفعيل آليات العملية البحثية التطبيقية الشاملة في المجالات ذات المردود الاقتصادي على البلاد من خلال دعم الابحاث التطبيقية وتطوير المنتجات المحلية والصناعات المختلفة خاصة في المجالات الغذائية والهندسية والكيميائية وأيضا الغزل والنسيج.

ويهدف الطرفان من خلال هذا البروتوكول لإثراء العملية البحثية بتقنيات مبتكرة لقياس جودة المخرجات البحثية التطبيقية، والعمل على تعظيم الإستفادة من براءات الاختراع والأبحاث العلمية المنشورة من قبل المركز كمراجع يتم الإستناد إليها في إعداد المواصفات القياسية المصرية للمنتجات المحلية، ودعم نشاط الوحدات الإنتاجية التابعة للمركز من خلال منح علامة الجودة المصرية للمنتجات الناتجة من المخرجات البحثية التطبيقية للمركز وإدراج المواصفات القياسية لها بما يعود بالنفع على الإقتصاد القومى ويخدم تنمية المجتمع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2