تحذير خطير: هذا النوع من الشامبو يسبب السرطان

تحذير خطير: هذا النوع من الشامبو يسبب السرطانشامبو - أرشيفية

منوعات2-4-2023 | 09:21

قال الخبير إيجور سامويلينكو في معهد بلوخين الروسي للأورام إن ال شامبو الجاف المحتوي على البنزول يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، داعيا للحد من استخدامه.

وأضاف سامويلينكو في حديث لوكالة "نوفوستي": "يمكن أن يسبب البنزول أنواعا مختلفة من الأورام، اعتمادا على ما يتلامس معه. وهو مادة مسرطنة واسعة الطيف".

وأشار إلى أن البنزول مادة شديدة التطاير، وفي حالة استنشاقها يمكن أن تسبب أوراما في الجهاز التنفسي العلوي والرئتين، وفي حالة ملامستها للجلد يمكن أن تسبب أوراما.

وشدد الخبير على ضرورة تقليل تأثير المواد المسرطنة على الجسم، متابعا أنه إذا تمت الإشارة إلى وجود البنزول على عبوة ال شامبو الجاف فمن الأفضل الحد من استخدامه أو التخلي عنه على الإطلاق.

وذكر أن المشغل الأمريكي في هذا المجال أرسل في أكتوبر الماضي تحذيرات إلى دول أخرى من أن عددا من أنواع ال شامبو الجاف يحتوي على كمية مرتفعة من النزول، مشيرا إلى أنه تم سحبها من المتاجر.

وتابع العالم أيضا أن البنزول لا يستخدم في إنتاج ال شامبو السائل، لذلك يعتبر هذا النوع من ال شامبو أكثر أمنا من هذه الناحية.

ال شامبو من المنظفات الأساسية التى تستخدم فى تنظيف الشعر، وعادة تقوم الفتيات بشرائه جاهزا، ولكن بعد موجة الغلاء أصبحت أسعار ال شامبو عالية.

وطريقة عمل ال شامبو فى المنزل ليست صعبة، فهى بسطية وغير مكلفة وأصبحت الفتيات تلجأ لها بعد غلاء الأسعار، كنا أن ال شامبو البيتى مكوناته آمنة وطبيعية.

وتقدم نادية محمد خبيرة التجميل، طريقة عمل ال شامبو فى المنزل بمكونات طبيعية.

مكونات عمل الشامبو:
120 جراما صابون مبشور

ليتر ماء مغلى

ربع كوب زيت لوز

8 قطرات من أى نوع زيت عطر حسب الرغبة سواء زيت نعناع أو ليمون أو لافندر

يمكن إضافة أى نوع زيت مغذى للشعر حسب الرغبة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2