رد قوى من حسام موافى على المشككين فى أهمية الصلاة: اسمعوا كلام الشعراوى

رد قوى من حسام موافى على المشككين فى أهمية الصلاة: اسمعوا كلام الشعراوى حسام موافى

TV4-4-2023 | 17:15

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، إن هناك آية وردت في الفرآن الكريم، كشفت صفات المؤمنين، قال تعالى « قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ (1) الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ (2) وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ (3) وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ (4) وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ (7) وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ، وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ».

أضاف موافي خلال تقديمه برنامج «رب زدني علما»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الصلاة ذكرت مرتين في الآيات القرآنية السابقة، حيث من حافظ على الصلاة قد فاز في الدنيا والأخرة، ولكن هناك البعض من يشكك في الدين ويرفض الصلاة أنها حركات يقوم بها الإنسان، ومؤكدًا أن الصلاة فريضة مهمة في ديننا.

وتابع: الشيخ الشعراوي كان له مقولة جميلة، «قف يا عقل عند منتهاك»، موضحًا أن العين لها منتهى في الرؤية، وكذلك العقل له نقطة نهاية في التفكير.

وأوضح موافي خلال تقديمه برنامج «رب زدني علما»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الصلاة عماد الدين، ويجب على الأشخاص الذين لا يصلون عدم إيقاف الأخرين عن الصلاة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2