رئيس بنك التنمية الأفريقي: يمكن لأفريقيا توفير الغذاء لنفسها وللعالم

رئيس بنك التنمية الأفريقي: يمكن لأفريقيا توفير الغذاء لنفسها وللعالمأكينومي أديشينا

TV9-4-2023 | 16:14

أكد رئيس بنك التنمية الأفريقي أكينومي أديشينا، أنّ جائحة كورونا كانت بمثابة جرس إنذار كبير للقارة، بخصوص البدء في إنتاج أمصالها بنفسها دون الاعتماد الآخرين، موضحًا: "يمكن التوقف عن إرسال الأطفال للمدارس ولكن لا يمكن الاستغناء عن الدواء، ولا يمكن الاعتماد بشكل تام على الآخرين في هذا الملف".

وأضاف أديشينا، خلال حواره مع الإعلامية دينا سالم، مقدمة برنامج "المراقب"، على قناة القاهرة الإخبارية، أنّه فيما يتعلق بمجال الغذاء، فقد اجتمع 34 دولة في قمة داكار، وذلك بحضور الرؤساء، وتم تناول إمكانية تحقيق وإيجاد حلول فورية للاكتفاء الذاتي خلال 3 سنوات وذلك للقارة السمراء، مشددًا على أنه أخبر الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه يمكن لأفريقيا توفير الغذاء لنفسها وللعالم.

وتابع: "في قمة داكار أيضا، تناولنا كيف يمكن تحقيق الاستغلال الأمثل لقدرات الطاقة، وتأتي أهمية ذلك بناءً على أنّ 65 من الأراضي الصالحة للزراعة في العالم ليست في أسيا أو اوروبا او أمريكا ولكن في أفريقيا".

وشدد، على أن أفريقيا لديها قدرات زراعية هائلة، وبالتالي فإنها تبحث في هذا الأمر وما يمكن أن تفعله لأن البنك قدم الكثير من الدعم لبعض الدول مثل إثيوبيا لتحقيق الاكتفاء الذاتي في الدقيق على مدار 3 أعوام، والشيء ذاته للسودان.


أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2