حملات التشجير والتوعية بأسوان ضمن مبادرة زراعة «100 مليون شجرة»

حملات التشجير والتوعية بأسوان ضمن مبادرة زراعة «100 مليون شجرة»محافظة اسوان

محافظات9-4-2023 | 21:36

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، استمرار حملات التشجير والتوعية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى ل زراعة 100 مليون شجرة، وتنفيذاً لتوجيهات هشام آمنة وزير التنمية المحلية، لتشجير القرى والمدن والمراكز والشوارع والميادين.


وأشار المحافظ في تصريح اليوم الأحد إلى حرص المحافظة على توفير بيئة نظيفة ونشر الوعي البيئي لدى المواطنين والحد من التغيرات المناخية بكافة الطرق الممكنة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية ووفقاً للإمكانيات المتاحة تنفيذاً لرؤية مصر 2030 والاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.


ولفت المحافظ، إلى أن الكمية المخصصة للمحافظة بهذه المبادرة 125 ألف شجرة ظل ومثمرة حيث تم زراعة أكثر من 70 % من الكميات المستلمة منها حتى الآن وذلك لـ 12 صنفا من فاكهة الجوافة والبرتقال واليوسفي والليمون والزيتون والرمان والنبق، بجانب الكافور والكازواريتا وكوتوكاريس وأكاسيا جاوكا وفرشة الزجاج من أجل تخفيف الآثار السلبية للتغيرات المناخية، ولخلق اكتفاء ذاتي للمواطنين من المسطحات الخضراء.


وأكد أن حملات النظافة والتشجير والتوعية بالقرى، والمدن والمراكز تستهدف تحسين نوعية الحياة وذلك من خلال تقليل الانبعاثات الكربونية الضارة، وكذا تحسين نوعية الهواء، والاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار وذلك مراعاة لحقوق الأجيال القادمة، والتغلب على التحديات البيئية المختلفة، والوصول إلى نظام بيئي متكامل ومستدام.

أضف تعليق